تقارير و تحقيقات

“وعدنا بأرباح وهمية” .. مستريح جديد يظهر في المنيا

دعاء علي

إذا كان الطماع موجود.. فالنصاب بخير، كلمات قالها أهل قرية عزبة صادق التابعة لمركز ملوي بالمنيا، ضحايا “مستريح” جديد، قالوها وهم في حالة من الغضب والحزن الشديد، بعد أن أعطوا أموالهم لشخص يُدعي “محمد.ع” فاستولى عليها وبحث لنفسه عن مهرب سريع، قبل أن يحكم عليه غيابياً بثلاث سنوات.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 14.jpg

مشروعات وهمية:

أوهم جميع ضحاياه بأنه يقوم بتوظيف الأموال، وبعوائد كبيرة كي يثير شهية الجميع في تسليمه أموالهم طواعية سعياً وراء الربح السريع، حيث قام بجمع أكثر من 2 مليون جنيه، لتشغيلها في عدة مشروعات مضمونة الربح ولا مجال فيها للخسارة، ليتضح فيما بعد أن المشروعات تعرضت للخسارة على حد زعمه، قبل أن يصطدم الجميع بواقع أنها وهمية.

استولى على تحويشة العمر:

قال أحد ضحايا “المستريح” الجديد، بأن المدعو “محمد.ع“ أوهمهم بامتلاكه أعمالًا ومشروعات كبيرة في القاهرة، وأنها تدر أرباحًا وعوائد مادية كبيرة، إلى جانب كونه يقوم بعمل “جمعيات”، فضلاً عن أنه بجانب اسنثماراته الوهمية يدير مشروع نقل “توكتوك” حتى أن البعض منهم “تداينوا” الأموال لإعطائها لـ”المستريح” قبل أن يلوذ بالفرارـ تاركاً خلفه قصص مأساوية لن تنسى من ذاكرة ضحاياه، حتى أن إحدي الفتيات قالت: “خطيبي تركني بعد أن أعطيت “المستريح” فلوس جهازي”.

كما أكد أحد الضحايا، ويدعي “ج .ا” أنه تم تحرير محضر في قضية رقم 7075 لسنة 2020م، وتم الحكم عليه بـ 3 سنوات غيابياً، مشيراً إلي أن البعض لم يُقم بتحرير محضر خوفًا من ضياع أمواله، وأنه تم تشكيل مجموعة من كبار العائلات بالقرية، تواصلوا مع المتهم الهارب، ليعترف لهم بدوره بحصوله على الأموال، وأنه متعهد بردها بعد خصم الأرباح التي حصل عليها المودعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى