أخبار

الصحة: اكتشاف 4 حالات مصابة بفيروس كورونا في صفوف الحجاج المصريين

أعلنت البعثة الطبية المصرية للحج اكتشاف 4 حالات مصابة بفيروس كورونا في صفوف الحجاج المصريين، وذلك من خلال تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ« الحجاج المصريين»، في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

من جانبه، كشف الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون مبادرات الصحة العامة، رئيس بعثة الحج الطبية، أن عدد الحالات المصابة بأمراض تنفسية وسط الحجاج المصريين بلغ 17 حالة، بينهم 4 حالات كورونا، مؤكدًا أن جميع الحالات مستقرة وتتماثل للشفاء.

وأضاف رئيس البعثة الطبية المصرية للحج، أن فرق البعثة قدمت 343 ندوة توعوية في الفنادق وأماكن تجمعات الحجاج المصريين، حضرها 11 ألفًا و185 حاجًا، حيث تضمنت الندوات معلومات عن كيفية الحفاظ على سلامة الغذاء، وكيفية تجنب الإصابة بالأمراض المعدية في الأماكن المزدحمة، وخلال تأدية المناسك.

تقديم الخدمات الطبية لـ «الحجاج المصريين»

وفي إطار تقديم الخدمات الطبية لـ الحجاج المصريين، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف الطبي وصرف العلاج لـ1503 من الحجاج المصريين، من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الجمعة، بينهم 684 حاجًا تلقوا الخدمة في عيادات البعثة بفنادق المدينة المنورة، و819 حالة في فنادق مكة المكرمة.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن إجمالي الحالات المحولة للمستشفيات السعودية بلغ 18 حالة، خرجوا جميعا بعد تلقي الخدمة الطبية اللازمة، عدا 3 حالات مازالت تتلقى الخدمة، مؤكداً المرور اليومي على الحالات المحتجزة في المستشفيات، ومتابعة الحالات التي خرجت من المستشفيات بعد التعافي.

أرقام تواصل الحجاج المصريين مع البعثة الطبية للحج

وخصصت البعثة الطبية المصرية للحج 3 أرقام هاتفية، لتسهيل تواصل الحجاج المصريين مع البعثة الطبية في الأراضي المقدسة، بحيث يكون التواصل في مكة المكرمة من خلال الرقمين:

9660545027145+

9660545053928+

وفي المدينة المنورة:

9660540341747+

الحجاج المصريين

تخصيص 11 عيادة طبية لخدمة الحجاج المصريين

 كانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت تخصيص 11 عيادة، للبعثة الطبية المصرية للحج، لخدمة الحجاج المصريين، من خلال تقديم خدمات الكشف وصرف علاج «مجانا» لـ الحجاج المصريين، في موسم الحج لعام «2023 مـ – 1444 هـ».

الحجاج المصريين

أماكن العيادات الطبية لخدمة الحجاج المصريين

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تخصيص 9 عيادات لخدمة الحجاج المصريين في مكة المكرمة، منهم 6 عيادات بشارع إبراهيم الخليل، بفنادق «أبراج مكة – إعمار جراند – إعمار المنار – الماسة بدر – نزيل المشاعر – دار الخليل الرشد»، و3 عيادات في شارع أجياد بفنادق «الماسة جراند – ريحان المشاعر – رمادا دار الفائزين».

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تخصيص عيادتين للبعثة في المدينة المنورة، إحداهما في فندق إعمار رويال، والثانية بفندق المرسي، لتقديم الخدمات الطبية لـ الحجاج المصريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى