أخبارفيديوهات

كيف تستفيد مصر من السياحة النيلية؟

كشف الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة، سبل تطوير السياحة النيلية في مصر وكيفية الاستفادة منها واستقطاب سياح من دول مختلفة.
وأكد عاطف عبداللطيف خلال استضافته مع الإعلاميتين فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير مقدمتي برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن السوق الأوروبي سيظل الأمثل للآثار والتاريخ كون الأوربيون يعشقون الحضارات القديمة، لذلك الأسواق الأوروبية ستظل أسواق مهمة للغاية للسياحة النيلية إلى جانب إمكانية بناء أسواق أخرى من أمريكا وكندا وأستراليا التي تتشوق لرؤية الحضارات القديمة باعتبار أنهم بلاد جديدة لا يملكون حضارات قديمة مثل مصر.
وأوضح رئيس جمعية مسافرون للسياحة، أن الحضارة المصرية القديمة والإغريقية تُدرسان في المدارس حول العالم، لذلك هناك تشوق من جانب مواطني تلك الدول لرؤيتها ودراستها على أرض الواقع، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالسوق الأوروبي كونه واعد ولن يتغير مع إضافة أسواق أخرى كأمريكا وكندا وأستراليا.
ولفت عاطف عبداللطيف، إلى أن السياحة النيلية نوع من السياحة الثقافية التي تهتم بها فئة معينة من السياح، مؤكدا أن الاهتمام بالسياحة النيلية يساهم في أن تدر دخلا كبيرا للدولة.
وأضاف رئيس جمعية مسافرون للسياحة، أن السياحة النيلية لديها ميزة مهمة جدا في حالة تنمية المراسي بكل الموانئ، تتعلق بتطوير المجتمعات المطلة على نهر النيل مع توفير فرص عمل داخل تلك المحافظات.
https://www.youtube.com/watch?v=031O7YLaDYg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى