أخباراخترنا لك

الوطنية للانتخابات: 787 مرشحًا في القائمة النهائية لانتخابات مجلس الشيوخ

جهاد علي

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الاثنين، القائمة النهائية للمرشحين لمجلس الشيوخ والمقرر التصويت فيها للمصريين بالخارج يومى 9 و8 أغسطس وفى الداخل 11 و12 أغسطس.

وأكدت الهيئة أن عدد المرشحين بعد انتهاء الطعون الانتخابية والفصل فيها بلغ 787 مرشحًا.

وأشارت إلى أن عدد المرشحين وفقًا لكل محافظة،والتى جاء على النحو التالي:« محافظة اسوان 12، محافظة اسيوط 28، الاسكندرية 67، الاسماعيلية 9، الاقصر 25، البحر الاحمر 10، البحيرة 41،  الجيزه 73،  الدقهلية 43، السويس 13، الشرقية 47، الغربية 30،  الفيوم 10، القاهره 98،  القليوبية 60،  المنوفية 30،  المنيا 27، الوادى الجديد 2، بنى سويف 23، بورسعيد 8، جنوب سيناء 5،  دمياط 17، سوهاج 35، شمال سيناء 7،  قنا 42، كفر الشيخ 20، مرسى مطروح٢٧».

مجلس الشيوخ 2020 .. مؤتمر حاشد بمركز البداري لدعم مرشحي مستقبل وطن والشعب الجمهوري

والجدير بالذكر، ان المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن سابقًا أسماء المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ بنظاميها الفردي والقوائم، وذلك عقب انتهاء لجان الفحص والبت في طلبات الترشح وصفات المرشحين الانتهاء من مراجعة المستندات المطلوبة من كل مرشح على حدة.

حيث بلغ عدد أسماء المرشحين المقبولين التي تضمنتها القائمة المبدئية ٧٦٢ مرشحًا، بينما تم استبعاد ١٥٠ مرشحا لعدم استيفائهم الشروط والأوراق المطلوبة.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن لجان فحص الطلبات والبت في صفات المرشحين تأكدت من توافر شروط الترشح في أسماء المقبولين من واقع المستندات المقدمة، وبتت في مدى صحة انتماء كل مرشح في النظام الفردي إن كان من الأحزاب أو كونه مستقلا، كما فحصت المستندات المقدمة من كل المترشحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى