أهم الأخبارتقارير و تحقيقاتمحافظات

انهيار المنازل خطر يضرب الإسكندرية.. سقوط 4 عقارات في أسبوع

تشمل مناطق وحواري محافظة الإسكندرية، مئات المنازل القديمة، يرجع عمر ها إلى أكثر من 100 عام، وطبقا لإحصائية أعدتها “اليوم” شهدت محافظة الإسكندرية انهيار 4 عقارات، منها ماهو كلي أو جزئي في خلال أسبوع ، والتي كان آخرها انهيار عقار شارع سكر بالدخيلة غرب الإسكندرية.

وكان محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد قال بأن عدد العقارات الآيلة للسقوط يقدر بـ2400 عقار يزيد عمرها على 75 عاما، يجري حصر قاطنيها، لتوفير مساكن بديلة لهم.

انهيار عقار دربالة

في 23 يونيو، انهارت أجزاء من سقف عقار قديم مكون من 3 طوابق بمنطقة دربالة بحي المنتزه شرق الإسكندرية، دون حدوث إصابات أو خسائر بالعقارات المجاورة

تلقت غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغًا بسقوط سقف حجرة بالعقار رقم 6 شارع النوبيين متفرع من شارع عبدالحليم بمنطقة دربالة، وانتقل مسئولي الحي إلى موقع البلاغ

وتبين من المعاينة أن العقار قديم، مأهول بالسكان، ومكون من طابق أرضي وطابقين علويين، وسقوط سقف حجرة بالطابق الثاني، دون حدوث أي إصابات.

عقار أبو سليمان

من جهه أخرى وقع إنهيار عقار بمنطقة أبو سليمان و بناء على إشارة من غرفه عمليات المحافظة، تكليف فريق الإغاثة بالإدارة التابعة بمديرية التضامن الاجتماعى، والذى انتقل إلى مكان حادث إنهيار العقار النكبه 35 ش جواد حسنى متفرع من ش الترعه المردومه بمنطقه أبوسليمان نتيجه وقوع بلكونه من أحد العقارات.

وتبين أن العقار يقطن فيه 5 عائلات من 4 أدوار، والشقه مكان الحادث تتكون من 4 أفراد لم يحدث أى إصابات سوى لطفل كدمات بسيطه، وتحطيم سيارتين.

وانتقلت جميع الأسر إلى أقاربهم، وتمت معاينه العقار من قبل حى شرق وتم عمل الإجراءات القانونية اللازمة.

مرسى بدر

وفي يوم ٢٦ يونيو إنهار عقار قديم مكون من 5 طوابق جزئيا، عصر الجمعة، بشارع مرسى بدر، والمعروف بـ”عقار المحاريث والهندسة” بمنطقة العطارين بحي وسط الإسكندرية

ونجحت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، في انتشال أربع ضحايا جميعهن سيدات آخرهن فجر اليوم السبت، من أسفل أنقاض عقار العطارين.

كما أنقذت 4 آخرين من قاطني العقار، بينهم سيدة مصابة، عمرها 70 عاما، جرى نقلها إلى مستشفى جمال حمادة لتلقي العلاج اللازم.

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الأجهزة التنفيذية المعنية بالتعامل بشكل فوري مع تبعات الحادث.

وأعلنت محافظة الإسكندرية أنه تم نقل قاطني عقار العطارين المنهار إلي مدرسة بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي.

عقار الدخيلة

وآخرهم في يوم 30 يونيو، انهار عقار بمنطقة الدخيلة غرب الاسكندرية، مكون من ثلاثة طوابق، وانتقلت كافة الأجهزة التنفيذية إلى موقع الحادث للبحث عن سكان العقار أسفل الأنقاض.
وأسفر الانهيار عن مصرع 3 اشخاص رجلين وسيدة وإصابة 5 آخرين الى الان.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج سيدة علي قيد الحياة من تحت انقاض العقار تدعى “نادية أحمد موسى” 60 عاما، وذلك بعد مرور ما يزيد عن 15 ساعة من انهياره.
ومازالت عمليات البحث مستمرة حتى الان.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى