محمود سعد الدين يقدم تحليلا رقميًا لانتخابات المرحلة الثانية من البرلمان

0

أكد الكاتب الصحفي محمود سعد الدين، المتخصص في شئون البرلمان المصري، أن هطول الأمطار أثرت على الثلث الأخير من الاقبال على مقار اللجان الانتخابية، مشيرا إلى أن الأمطار أثرت على اقبال الناخبين على اللجان سلبا في محافظات الغربية والشرقية والقاهرة، خاصة من بداية الساعة السادسة مساءا .

وأضاف محمود سعد الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي محمد علي خير، أنا هناك 2085 مرشح يتنافسون في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية، موضحا أن المنافسة تتم على 142 مقعد فردي في 13 محافظة يتم اجراء الانتخابات فيها.

وتابع: “تجري المنافسة في 72 دائرة انتخابية ومنها دوائر تتنافس على مقعد واحد ومنها على مقعدين ومنها على 3 مقاعد وفق قانون تقسيم الدوائر بالنسبة للخط الفردي”، كما أن المنافسة على القوائم تضم 284 مرشح اساسي ومثلهم على المقعد الاحتياطي.

وأشار الكاتب الصحفي محمود سعد الدين، إلى أن القاهرة أكثر محافظة فيها منافسة عل المقاعد الفردية وتشهد سخونة شديدة لان في منافسة على 31 مقعد، مؤكدا أن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة هي المقعد الأكثر سخونة وتشهد دعاية انتخابية ضخمة.

وعن وضع الانتخابات حال استمرار الأمطار، رد سعد الدين قائلا: “لو استمرت الأمطار غدا وفق معلوماتي الهيئة لها الحق أن تمد عدد الساعات من التصويت وفق ظروف اليوم، وفكرة مد يوم جديد ستكون أمر ملفت للانتباه وتحتاج إلى دراسة”، مفيدا بأن اعلان نتيجة المرحلة الثانية سيكون 15 نوفمبر والاعادة يومي 7و8 ديسمبر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.