642 مدرسة ببني سويف تستقبل العام الدراسي الجديد وسط إجراءات احترازية مشددة

0
 جابر عرفه

استقبلت اليوم 642 مدرسة العام الدراسي الجديد ببني سويف، وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل جميع المدارس في ظل جائحة كورونا.

وقالت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني، إن المحافظ شدد على المتابعة المستمرة “قبل وأثناء الدراسة ” لكافة المدارس للتأكد من الالتزام بتطبيق الدليل الإرشادي لوزارة الصحة الخاص بالإجراءات الوقائية الاحترازية بالمدارس وتطبيق خطة الوزارة بشأن حضور الطلاب أسبوعياً،بما يحقق انتظام العملية التعليمية والالتزام بالتباعد داخل الفصول وتنفيذ خطة دخول وخروج الطلاب لضمان سلامتهم.

و أوضحت وكيلة الوزارة أن العام الدراسي بدأ اليوم السبت  في 642 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة، بواقع 99 مدرسة بإدارة الواسطى ، و59 مدرسة بناصر، و32 مدرسة بإدارة بني سويف ، و152 مدرسة باهناسيا و169 مدرسة في إدارة ببا و89 مدرسة بالفشن و42 مدرسة بسمسطا .

وتابعت، أن  الدراسة تنتظم غدا الأحد  في جميع مدراس المحافظة والتي يزيد عددها عن 2000 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية ، منوهة عن أنه قد تم الانتهاء من أعمال إنشاء 46 مدرسة ما بين (إنشاء جديد ،توسع، إحلال كلى،إحلال جزئي)بعدد 680 فصلا بقيمة إجمالية 285مليون و925 ألف جنيه، والتي تدخل الخدمة هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.