غير مصنف

لطلاب الشهادة الإعدادية.. كل ما تريد معرفته عن المدارس الفنية

يفضل الكثير من طلاب الشهادة الإعدادية، الالتحاق بالمدارس الفنية بعد الإعدادية، وذلك كأحد بدائل الثانوية العامة 2021 بعد الشهادة الإعدادية، الأكثر شيوعاً، وتفضلها الكثير من الفتيات خاصة فيمن يريدن عدم استكمال تعليمهن.

لذا يقدم «اليوم»، المدارس الفنية بعد الإعدادية، على النحو التالي:

المدارس الفنية للتمريض بعد الإعدادية:

وتعد المدارس الفنية للتمريض بعد الإعدادية، من بدائل الثانوية العامة المهمة، حيث يفضل الكثيرون الالتحاق بها، لكن تشترط أن يحصل الطالب أو الطالبة على مجموع عال في اللغة الإنجليزية،.

كما تشترط اجتياز الاختبارات المقررة سواء طبية أو نفسية ، والا يقل السن عن 15 عاما ولا يزيد عن 18 عاما، وأن يكون من أبناء المحافظة التي بها المدرسة.

المدارس الفنية الصناعية بعد الإعدادية:

تعتبر المدارس الفنية الصناعية بعد الإعدادية، بنظام الـ3 و5 سنوات، أحد بدائل الثانوية العامة 2021، حيث تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، وتحدد المدارس الفنية الصناعية درجة القبول حيث تبدأ من 245 لـ260 درجة على اختلاف المحافظات،.

كما تحدد شروطا وهي تجهيز شهادة ميلاد كمبيوتر أصل موثقة، مع ضرورة توفير خمس صور ضوئية من الشهادة، 4 صور شخصية للطالب ، تقديم أصل شهادة النجاح في المدرسة الإعدادية، 3 صور من البطاقة الشخصية لولي أمر الطلاب واضحة، وملف للتقديم.

المدرس الفنية التجارية بعد الإعدادية

وتعد المدارس الفنية التجارية بعد الإعدادية، ومن أهم بدائل الثانوية العامة، وهي للبنين والبنات، كل منهم على حد، ويمكن للطالب الحاصل على مجموع عال دخول كلية التجارة.

المدارس الفنية الزراعية بعد الإعدادية

حيث تعتبر المدارس الفنية الزراعية بعد الإعدادية، من أهم بدائل الثانوية العامة، حيث تجعل الطلاب لديهم الخبرة والكفاءة الكافية لإدارة المشروعات الزراعية، ويمكن للطالب الالتحاق بإحد المعاهد العليا، أو كلية التربية أو الزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى