أخبار

وزير الصحة: نبدأ عام 2024 بوضع القضية السكانية على رأس قضايا الوطن

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار أن دور الدعاة والأئمة بالتعاون مع الأطباء مهم في زيادة الوعي بالجانب الصحي بقضية التنمية السكانية.. قائلا: “إننا نبدأ عامنا الجديد 2024 بوضع قضية مهمة على رأس قضايا الوطن، وهي القضية السكانية”.


جاء ذلك خلال لقاء وزيري الصحة والأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الاثنين، مع مديري مديريتي الشئون الصحية والأوقاف بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتأهيل، وتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، بهدف تنسيق العمل المشترك بين الوزارتين للتوعية بالقضية السكانية والصحة الإنجابية في إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان والصحة والتنمية، والتي تم إطلاقها في شهر سبتمبر الماضي.


وأضاف وزير الصحة، خلال اللقاء، أن “الجانب الصحي للأسر هو ما يعنينا” وليس الحديث عن العدد فقط، لأن العدد يمكن أن يتحول لقوة وقدرة ونجاح للدولة ولكن بخصائص سكانية صحيحة.. ووفقًا لتقارير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فإن هناك أكثر من خمسة آلاف طفل جديد كل يوم”، موضحًا تبعيات هذا العدد من حيث التكلفة التي تتحملها الدولة للعمل على توفير خدمات صحية وتعليمية واجتماعية، مشيرًا إلى انخفاض معدل الإنجاب لدى السيدات في مصر لأول مرة ليصل إلى 2.8 طفل لكل سيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى