أخبار

التعليم : تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي بأجور رمزية للتخفيف عن أولياء الأمور

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أهمية تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي بالمدارس بأجور رمزية؛ للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، وذلك من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء المتميزين للتدريس بها.


جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين، مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، عبر تقنية الفيديو كونفرنس؛ لمتابعة الإجراءات والتكليفات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي (2023 – 2024) وتطوير العملية التعليمية.


واستعرض الوزير الآليات التي تتخذها الوزارة والمتعلقة بالمحاور الرئيسية للعملية التعليمية وهي الطالب والمعلم والمناهج والمبنى المدرسي ومتابعة تنفيذ المديريات التعليمية لها.


وقال إنه حرصًا على مصلحة الطلاب ولمساعدتهم على التحصيل الدراسي، وتوفير جميع مصادر التعلم التي تساعدهم في كفاءة عملية التعليم والتعلم وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية، أتاحت الوزارة على موقعها الإلكتروني المواد التعليمية والتدريبية للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي؛ لتأصيل الفهم العميق وتدريب الطلاب على مفردات ونوعيات الأسئلة، من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة بنهاية كل وحدة دراسية من وحدات المنهج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى