أخبار

المرشح الرئاسي حازم عمر: رفع الضرائب عن الغذاء والدواء أولى خطوات برنامجي الانتخابي

تحدث حازم عمر المرشح الرئاسي ورئيس حزب الشعب الجمهوري عن ملامح برنامجه الانتخابي، والذي يبدأ بالمحور الاقتصادي حيث يستهدف من خلاله المعالجة الناجزة للتحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجهها الدولة المصرية، وأنه تبنى فى برنامجه رفع الضرائب والرسوم عن الغذاء والدواء الذي يستخدمه الفقراء ومحدودي الدخل.

وأضاف “حازم عمر” خلال لقائه مع شريف عامر فى برنامج “يحدث فى مصر” عبر شاشة قناة “mbc مصر” أنه لا يجب فصل السياسية عن الاقتصاد فهما جزء لا يتجزء، والارتباط بينهما كبير موضحا أنه يجب أن تكون هناك خطة وسياسة بشأن الاقتصاد وأزمة الدولار بشكل شامل.

وأشار المرشح الرئاسي، إلى أن الدولار جزء من المشكلة الاقتصادية وليس الكل، مشيرا إلى أن نحتاج إلى علاج للاقتصاد المصري بشكل هيكلي وكامل، موضحا أننا نؤيد الضرائب المباشرة العادلة، وتوزيع الأعباء الضريبية التي يتحملها المواطن.

أما المحور الثاني فى البرنامج الانتخابي للمرشح حازم عمر فهو المحور الاجتماعي والذي يستهدف فيه بناء رأس المال البشري، من خلال الاستثمار فى التعليم والصحة، واكتساب المهارات المؤهلة لسوق العمل، فضلًا عن توفير حزمة جيدة من برامج الحماية الاجتماعية.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى