غير مصنف

رئيس مجموعة حسونه يستعرض الأنشطة التعليمية للمؤسسة

استعرض الدكتور جمعة جمعة حسونة، رئيس مجموعة حسونة للاستثمار التعليمي والطبي، وأستاذ القانون الدولي العام، والمحامي بالنقض، ومدير جامعة العلوم الهندسية والطبية، الأنشطة التعليمية التي تقدمها المجوعة بكافة أقسامها للفئات التعليمية المختلفة.

جاء ذلك خلال الملتقى التعليمي، الذي نظمته المؤسسة، يوم الجمعة، بالتعاون مع الأكاديمية الأمريكية، فرع كفر الشيخ، برئاسة الأستاذ أشرف حافظ.

حضر اللقاء، الدكتورة الإعلامية منى خيري، مقدمة برامج بالقنوات الفضائية، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة حسونة، ورئيس قسم الأكاديميات والتدريب والإعلام والتسويق بالشركة، والدكتورة إيمان جمعة جمعة حسونة، المدير المسؤول بقسم التعليم، والدكتور أحمد جمعة حسونة، المدير المسؤول بالشركة، والأستاذ حسن محمد جمعة حسونة، المدير المسؤول بقسم المحاماة والقانون، والدكتور عادل محمد عقبة، المدير المسؤول بالقسم الطبي، والدكتورة عفراء حسن، المدير المسؤول بشركة الأستاذ للخدمات التعليمية والطبية.

كما حضر اللقاء الدكتور الشيخ أبو رنات، مؤسس وعميد مدارس نور الإيمان العالمية، وجرين جيت القسم الانجليزي في السودان ومصر، والأستاذة مواهب طه الأمين، مدير العلاقات العامة والإعلام بالمجلس الإفريقي سابقًا، والمدير الإداري ومساعد المدير العام لمدارس وداي النيل، والأستاذ محمد أحمد الحسن شيخنا، مدير مدارس نور الايمان في القاهرة، والاستاذة علويه الطيب أحمد البشير، رئيس مجلس إدارة مركز الريف الطبية للتعليم والتنمية البشرية.

وشارك في الملتقى التعليمي الدكتور محمد جمال، رئيس رابطة الطلاب السودانيين بجامعة كفر الشيخ، والمهندس قصي الأمين، نائب رئيس رابطة الطلاب السودانيين بجامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد الجزولي، رئيس اللجنة التنسيقية وعضو بفريق العلاقات العامة، الذي يضم الدكتور إيهاب خالد، والدكتورة ميعاد دهب، والدكتورة زينب أبوبكر.

وبالإضافة إلى ذلك شهد الملتقى التعليمي، حضور مجموعة من الطلاب المصريين والسودانيين، في مختلف المراحل التعليمية، الثانوية والجامعية.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور جمعة جمعة حسونة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حسونة للاستثمار التعليمي والطبي، الخدمات التعليمية والطبية التي تقدمها المؤسسة للطلاب في مختلف المراحل التعليمة، وذلك على النحو التالي:

أولا: تعليم الوافدين ويشمل كل ما يخص الوافدين المصريين والعرب في مصر وجميع الدول العربية.

ثانيا: التدريب وإعداد الكوادر لسوق العمل في المجالات: الطبية، والتمريض، والسياحة والفندقة والضيافة.

وأوضح “حسونه” أن قسم التدريب في المؤسسة، يعمل على إعداد المتقدمين علميًا وأكاديميًا، واحترافيًا لسوق العمل المصري والعربي، إضافة إلى عقد دورات تدريبية في اللغات الأجنبية الثلاث الرئيسية (الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية).

وأضاف: تعتمد تلك الدورات على إتقان المتدربين لهذه اللغات على مستوى المحادثات والترجمة، وذلك من خلال أساتذة أكاديميين، ناهيك عن توفير فرص عمل لكوادرنا المتدربة والمُعدة في مصر والخارج، بالتعاون مع شركاءنا.

ثالثا: الكورسات الطبية الدورية لأطباء الأسنان والتجميل.

رابعا: المؤتمرات العلمية الدورية بالمشاركة مع المؤسسات العلمية.

خامسًا: إنشاء وإدارة المؤسسات التعليمية التي تخدم العملية التعليمية، وعقد بروتوكولات التعاون الدائمة مع المؤسسات التعليمية في مصر والخارج، وعقد الشراكات مع الشركات العاملة في نفس المجال، من خلال شركات المجموعة.

وفي نهاية الملتقى التعليمي، حرص الأستاذ الدكتور جمعة حسونه، على شكر الحضور من الأشقاء السودانيين والطلاب المصريين، والتقط الصور التذكارية بجانبهم بعد تسلميهم شهادات الشكر والتقدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى