محافظات

النيل للإعلام بالإسكندرية يناقش “إنجازات جامعة الإسكندرية وتفعيل مشاركة الشباب” بكلية التربية

نظم مركز النيل للاعلام بالاسكندريه التابع للهيئه العامه للاستعلامات بالتعاون مع كلية التربيه ندوة بعنوان ” انجازات جامعة الاسكندرية وتفعيل مشاركة الشباب “وذلك في اطار حملة “صوتك مستقبلك .. انزل شارك” التي ينظمها قطاع الاعلام الداخلي برئاسة الدكتور احمد يحيي، حاضر بالندوة الاستاذ الدكتور محمد انور عميد كلية التربيه والدكتور ابراهيم الجمل مدير عام وعظ الازهر الشريف ورئيس لجنة الفتوي بالاسكندريه ، بمشاركة لفيف من رؤساء اقسام واساتذة كلية التربيه وطلبة وطالبات الكليه .
افتتحت الندوة بالسلام الجمهوري ثم رحبت استاذة اماني سريح مديرة المركز بالسادةالحضور واكدت علي دور قطاع الاعلام الداخلي في رفع الوعي بين الشباب وان حملة صوتك مستقبلك تحث جميع المواطنين علي المشاركة في الانتخابات الرئاسيه القادمة والتأكيد علي دور كل فرد لخدمة الوطن .

تحدث الدكتور محمد أنور عن أهمية الحفاظ علي التماسك والتلاحم لجميع اطياف المجتمع وضرب مثل ان العالم اثناء النكسه لم يستطع كسر الاراده المصريه حيث كان نسيج قوي ومتماسك فلم يستطع احد هزيمته ، و اوصي الشباب بالحفاظ علي انجازاتهم وعدم الاستماع لأي تيارات هادمة في الفتره القادمه حيث انها فتره حاسمه .
كما استعرض انجازات كلية التربيه بجامعة الاسكندريه وابرزها عمل بروتوكول مع كافة المدارس الدوليه لتدريب الطلاب واكتساب الخبره وتاهيلهم لسوق العمل كما تم عمل مقر اداري بالاكاديميه المهنيه للمعلمين بشهاده معتمده بختم الجامعة واصبحت ايضا معتمده من وزاره الخارجيه لتيسير السفر، بالاضافة الي بروتوكول منحه من الجامعه الامريكيه للطلاب المتميزين بالمجان لتدريب المعلمين ،كما تم استقبال ٢٠٠ واعظ وواعظة من أئمة المساجد بالكليه لارشاد شباب الكلية ،وتم تطوير لوائح الكليه لتجهيز الخريج ليصبح جاهز لسوق العمل وتم اعتماد سنه كامله تربويه فعليه بقرار وزاري لعام ٢٠٢٣ للتدريب العملي لطلاب الكلية لسد عجز المدرسين بالمدارس.
واصاف د. انور انه تم تطوير البنيه التحتيه للكليه ، و تطوير جميع لوائح الدراسات العليا وبرامجها، لوائح المعلم المتخصص في كل مرحله ولائحة الساعات المدرسيه وكلها تخدم مواكبة المعلم لسوق العمل .

تحدث دكتور ابراهيم الجمل عن مفهوم الوعي في الدين فهو الحكمه والادراك وان الفهم ميز به الله عز وجل الانسان ( اولي الالباب ) فالحكمه من السنه وهي وضع الشئ في موضعه فالكتاب والسنه حثوا المسلم علي ان من لم يكن لديه هدف وواعي فهو عند الله تعالي من الغافلين فعدم استخدام وسائل المعرفه غفله والغفله تؤخر الانسان عن تحقيق اهدافه ومواهبه .
وتحدث عن الشباب وانهم سواعد الامة والحضارة وان المرحله الحاليه مرحله اقتصاديه وسياسيه حرجه لابد فيها من الوعي والفهم والثقافه كي يستطيع المجتمع التقدم وذلك من صميم الدين ( المؤمن كيس فطن )
واكد ان ما يواجهه المجتمع حاليا هو حرب الفكر والحروب الداخليه التي تستهدف استنزاف القوي لذلك حث الشباب علي تجنب سوء الظن و عدم الاستجابة للصراعات .
واضاف ان المرحله الحالية تحتاج من المجتمع الوعي قبل السعي ومن العلم قبل العمل فلابد ان نصطف كل منا في مكانه ، وحث في نهاية حديثه الحضور علي قيام كل فرد بواجبه نحو وطنه والمشاركة في دعم استقرار الدولة المصرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى