أخبارفيديوهات

مبنى البرلمان في العاصمة الإدارية الجديدة.. أيقونة العمران الحديث

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان « مبنى البرلمان في العاصمة الإدارية الجديدة.. أيقونة العمران الحديث »، لافتًا أن المبنى صرح معماري صُمم بأيادي مصرية وفقًا لمعايير عالمية، كما أنه حصل على العديد من الجوائز باعتباره مُحقق للتنمية المستدامة.

وأشار التقرير، أن البرلمان في العاصمة الإدارية الجديدة، هو أيقونة العمران الحديث في مصر، لأنه يجمع ما بين الحداثة والأصالة ويُعبر عن ملامح الجمهورية الجديدة، فهو يمثل علامة مميزة وامتداد للبنية المعمارية غير المسبوقة التي تشهدها مصر.

مجلس النواب في العاصمة الجديدة، صُمم بأيدي مصرية وفقًا لمعايير عالمية، وهو مشروع عملاق تم إنجازه خلال عامين، ليصبح أيقونة معمارية فريدة بعدما حصل على جائزة البرلمان العربي كأفضل مشروع عربي لتحقيق التنمية المستدامة لعام 2021.

وتأكيدًا على روعة التصميم والتشييد وتكميلًا للجهود المصرية، حصل البرلمان على جائزة أفضل مشروع فئة مشروعات المباني الحكومية في مسابقة التحكيم العالمية لمجلة «إي إن أر الأمريكية» لعام 2021.

ولفت أن العمل في مبنى البرلمان الجديد بدأ عام 2017 بمشاركة حوالي 7000 مهندس وعامل، ويقع على مساحة 26 فدان أي ما يعادل 109 الف متر مسطح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى