حوادث

قطار الحوادث ينتهي اليوم بـ”فتاة التيك توك ومعلمين الصنف وتعذيب أب لنجله”

كتب- أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

الحبس عام لـ”موكا حجازي” في اتهامها بممارسة الفجور

قضت محكمة جنح الأحداث، بالحبس عام على “نانسي أيمن” المعروفة بموكا حجازي فتاة الـ”توك توك”، في اتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب، والإعلان عن نفسها بالإغراء.

وكانت أحالت جهات التحقيق المختصة “موكا حجازى” المعروفة بفتاة الـ”تيك توك” إلى محكمة جنح الأحداث لبدء محاكمتها فى اتهامها بممارسة الرذيلة، ونشر فيديوهات تخدش الحياة وتحرض على الفسق والفجور.

كشفت التحقيقات التى أجرتها النيابة أن الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا تعرفت على عدد من الشباب والفتيات، وبدأت علاقاتهم تتوطد تدريجيا حتى أقنعها أحدهم بضرورة إنشاء صفحة على تطبيق “تيك توك”، واستخدامه فى نشر فيديوهات لتحقيق نسب مشاهدة عالية والاستفادة مادًيا عن طريق الإعلانات التى ستنهال عليها.

وتابعت التحقيقات أن الفتاة أطلقت صفحة على موقع “تيك توك” وربطتها بحسابها عبر تطبيق “انستجرام”، كما أنشأت صفحة على موقع “يوتيوب”، وبدأت فى نشر فيديوهات بمساعدة أحد المتهمين.

اعترفت الفتاة بنشر الفيديوهات سالفة الذكر رغم تحذير العديد من المقربين منها والمتابعين لها بخطورة تلك الفيديوهات، وأنها قد تدفعها للمسألة القانونية. وقالت الفتاة أن غرضها من إنشاء الصفحات سالفة الذكر هو جلب مزيد من المتابعين والمشاهدات، واستثمار ذلك فى جلب معلنين وتحقيق أرباح مالية من وراء ذلك، نظرا لعدم وجود مصدر دخل ثابت لها.

تابعت أن شاب يدعى “م” ساعدها فى عمل تلك الصفحات واقترح عليها بعض الفيديوهات والأفكار لتصويرها، وكان يشاركها بتصوير تلك المقاطع، ونشرها على “تيك توك” و “يوتيوب” و”انستغرام”، وكان يتولى التنسيق فيما يخص الإعلانات الخاصة بالمحال التجارية. وكشفت التحقيقات، أن الفتاة مارست علاقات غير شرعية مع عدد من الشباب بعضهم بمقابل والبعض الأخر بدون مقابل.

وتحفظت جهات التحقيق على مقاطع فيديو للمتهمة، تثبت تورطها فى نشر محتوى خادش للحياء ومخالف لمعايير وقيم المجتمع، وعرضتها على لجنة فنية لفحصها، وكتابة تقرير وافً عنها.

بـ”أسلحة ومخدرات”.. الداخلية تضبط “معلمين الصنف” في الجيزة

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية امن الجيزة، كميات من المواد المخدرة وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص بحوزة عناصر تشكيل عصابى بالجيزة بقصد الإتجار .

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام (4 أشخاص “أحدهم له معلومات جنائية” – مقيمين بمحافظة الجيزة) بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص فـى الإتجار بالمواد المخدرة مُتخذين من قطعة أرض زراعية كائنة بدائرة مركز شرطة أوسيم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم ، وبحوزتهم (3 بنادق آلية – فرد محلى – 10 خزينة آلية – عدد من الطلقات من ذات العيار – كمية من مخدر الهيروين وزنت 4 كيلو جرام – كمية من مخدر الآيس وزنت 1٫300 كيلو جرام – كمية من مخدر الحشيش – مطحنة بودر – إسطوانة معدنية لضغط وتشكيل البودر – مبلغ مالى – 2هاتف محمول) .

وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية لحماية نشاطهم الإجرامى والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتفين للإتصال بعملائهم.تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

“خلافات أسرية”.. الداخلية تكشف تفاصيل تعذيب أب لنجله في الغربية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية، ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، متضمناً قيام أحد الأشخاص بالتعدى على نجله بالضرب.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 19 الجارى تبلغ لمركز شرطة المحلة بمحافظة الغربية من إحدى المستشفيات بإستقبالها (طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة المحلة بالغربية) مصاب بجروح متفرقة بالوجه، وبسؤاله إتهم والده بالتعدى عليه بالضرب ، وعلل ذلك بسبب حدوث مشادة كلامية بينهما.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من ضبط المذكور، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة لوجود خلافات أسرية بينهما.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى