أخبارعرب وعالم

9 شهداء و 26 إصابة بينها 4 خطيرة في اقتحام جنين

استمر الاحتلال لليوم الثاني على التوالي في اجتياح جنين ومخيمها اليوم- الأربعاء، ما أسفر عن سقوط 9 شهداء و 26 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة. حيث حول الاحتلال نادي خدمات مخيم جنين إلى ثكنة عسكرية، مداهمًا أحياء (الوهدان، الدمج، الساحة، والحواشين).

كما داهمت القوات عشرات المنازل داخل أحياء مخيم جنين، واستجوبت ميدانياً أعداد كبيرة من الأهالي، قبل أن تنتشر على دوار السينما ومحيطه في مدينة جنين.

وتجددت الاشتباكات مع المقاومة في عدة محاور داخل المخيم وفي المدينة وقرب مستشفى جنين الحكومي، وقال مراسل التلفزيون العربي: إن الاشتباكات وصلت حد أن الجنود يخشون الترجل من الآليات، وأضاف: نحتاج لتفسير عسكري حول طبيعة المقاتلين في جنين ومخيمها، هم يقتربون أكثر فأكثر من آليات الاحتلال ويلقون قنابل عليها رغم أن المنطقة مغطاة بالطيران المسيّر وعشرات الآليات تنتشر.

وقد نشرت “شبكة قدس” إحصائية قالت فيها: المقاومة فجرت أكثر من 34 عبوة ناسفة خلال الاجتياح الإسرائيلي المستمر لجنين ومخيمها، إضافة لإلقاء عدد آخر من القنابل يدوية الصنع، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة.

كما التحم مقاومون من مناطق خارج مدينة جنين ومخيمها لمساندة المقاومين في جنين، ويخوضون اشتباكات مسلحة مع الاحتلال في مدينة جنين

وعلى الجانب الأخر، سمع دوي انفجاران في مخيم جنين، وخلف الاحتلال دماراً واسعاً في البنية التحتية بالمدينة والمخيم، بالإضافة لتخريب محتويات منازل الفلسطينيين، واستهدف مركبات الإسعاف بشكل متعمد ومتكرر، ما بين إطلاق النار المباشر على المركبات أو احتجازها وإعاقة عملها في مدينة جنين على مدار اليومين الماضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى