تقريرمحافظات

استمرار النشاط الصيفي للطفل في مساجد سوهاج

يعتبر النشاط الصيفي للطفل في مساجد سوهاج خطوة مهمة نحو تنشئة جيل واعٍ متمسك بقيمه الدينية والأخلاقية، ومن خلال هذه البرامج، يتم غرس قيم الخير والبناء في نفوس الأطفال، مما يسهم في بناء مجتمع قوي.

أعلن الدكتور محمد حسني عبدالرحيم، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، عن استمرار النشاط الصيفي للطفل في مساجد سوهاج يومي الاثنين والأربعاء بعد صلاة العصر، ويهدف البرنامج إلى تعزيز القيم الأخلاقية والتربوية في نفوس الأطفال، وتنمية مهاراتهم الثقافية والدينية.

وأكد أن الاهتمام بالنشء مسؤولية جماعية تشمل الآباء والمعلمين والمجتمع بأسره، مضيفًا أن هذا الجيل يجب أن ينشأ مستقيمًا ووطنيًا، قادرًا على البناء والتعمير، ومواجهة التحديات بروح وثابة وعزيمة قوية.

وأشار عبدالرحيم إلى قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “إِنَّ اللَّهَ سَائِلٌ كُلَّ رَاعٍ اسْتَرْعَاهُ أَحَفَظَ أَمْ ضَيَّعَ حَتَّى يَسْأَلَ الرَّجُلَ عَنْ أَهْلِ بَيْتِهِ”، وأكد على دور الأبوين والمعلمين في تنشئة الطفل وتوجيهه نحو الخير.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف أن الإسلام يرشدنا إلى الإحسان إلى النشء ومعاملتهم بالرفق والرحمة، مستشهدًا بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “إِنَّ اللهَ رَفِيقٌ يُحِبُّ الرِّفْق”.

كما أضاف قصة النبي محمد صلى الله عليه وسلم عندما كان يخطب على المنبر ورأى حفيديه الحسن والحسين يمشيان ويعثُران، فنزل من المنبر وحملهما، مما يدل على الرقة والعطف تجاه الأطفال.

أفاد الشيخ محمود أبو عقيل، المنسق الإعلامي للمديرية، أن البرنامج الصيفي للطفل يستمر يومي الاثنين والأربعاء بعد صلاة العصر، بمشاركة 1560 مسجد في محافظة سوها. تشمل المساجد المشاركة مسجد القطب ببندر سوهاج، ومسجد سيدي العارف بالله، ومسجد أحمد فضل بجهينة، ومسجد الصابرية بالخيام، ومسجد الحق بسوهاج.

وأيضا شارك في البرنامج أكثر من 15,000 طفل، مما يعكس الإقبال الكبير على هذه الأنشطة التربوية الهادفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى