اقتصاد

الملا يستقبل السفير الإيطالي ووفد من شركة تكنيمونت لتعزيز التعاون في صناعة البترول

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ميكيلى كوارونى، السفير الإيطالي بالقاهرة، ووفد من شركة تكنيمونت وهيئة ضمان الصادرات الإيطالية (ساتشي)، في إطار التعاون والتنسيق المشترك والمستمر بين قطاع البترول المصري والشركات الإيطالية. يمتد هذا التعاون للعديد من مجالات الصناعة البترولية بما في ذلك البحث والاستكشاف والإنتاج والصناعات التحويلية والطاقات الجديدة والمتجددة.

وأكد “الملا” أن الحوار والعمل المستمر والمتبادل بين الجانبين المصري والإيطالي، المدعوم من القيادة السياسية في البلدين، أسفر عن نجاحات مشتركة ومتعددة، وأثرها واضح في العديد من المشروعات المتنوعة في صناعة البترول.

وأضاف أن الجانبين يحرصان على تنامي تلك المشروعات وزيادة أوجه التعاون، مشيرًا إلى أن وقود الطائرات المستدام هو أحد أوجه التعاون الحديثة بين الجانبين، بما يحقق أهدافًا حيوية باستخدامه في تشغيل الطائرات وتصنيعه من مواد أولية مثل زيت الطعام المستعمل والدهون الحيوانية والمحاصيل غير الغذائية، وما يتميز به من القدرة على تقليل الانبعاثات الكربونية.

وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال وقود الطائرات المستدام (SAF) في ضوء توجه الشركة الإيطالية لبدء التشغيل التجريبي لتموين الطائرات بوقود SAF في أحد المطارات الإيطالية ورغبتها في الشراكة مع قطاع البترول المصري في هذا المجال. كما تم مناقشة التعاون في المشروعات المستدامة لمواجهة التغير المناخي، والبناء على ما تحقق من مشروعات واستعراض التقدم المحرز في مشروعات التعاون والشراكة الحالية التي يتم تنفيذها في مصر.

من جانبه، أكد السفير الإيطالي كوارونى على دعمه لتحقيق المزيد من التعاون في الفرص الاستثمارية التي تطرحها مصر وزيادة الشراكة في قطاع الطاقة، مشيرًا إلى تطور العلاقات الثنائية الكبيرة خلال السنوات الأخيرة، والبناء بقوة على العلاقات التاريخية والاقتصادية المميزة بين البلدين. وأضاف أنه من خلال تواجده في مصر ومتابعته وزيارته الميدانية لعدد من مواقع العمل والإنتاج المشترك مع قطاع البترول المصري، حريص على دعم تحقيق المزيد من التعاون.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر، رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى