أخبار

نقيب التمريض تشدد على ضرورة تنمية المهارات الإدارية للتمريض

شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ، فى أول اجتماع يُنظم من ثلاث جهات ومنظمات دولية وهم؛ المجلس الدولى للتمريض والمجلس الفيدرالى الدولى للقبالة ومنظمة الصحة العالمية، وذلك لوضع السياسات والخطوط العريضة للتمريض على مستوى العالم.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ،على دعم التمريض على مستوى العالم وتأهيلهم العلمى والعملى التعليم والتدريب المستمر لكوادر التمريض بمستوياتهم المختلفة.

وقالت إنه لا بد من وضع خطط للحفاظ على القوى البشرية من الهجرة غير المنظمة وتوفير بيئة عمل وحوافز جاذبة تعظيم دور القابلات والاستثمار الجيد الذى يؤدى إلى نتائج إيجابية للحفاظ على صحة الأم والطفل.

وأكدت على أهمية علي تنمية المهارات الإدارية للصفوف القيادة للتمريض بمختلف مستوياتهم.

كما قامت الدكتورة كوثر محمود في ختام الاجتماع بتسليم أوسكار التمريض الخاص بالنقابة للممثلين عن مجلسى الدولى للتمريض والقبالة؛ وهم الدكتورة باميلا سبرينو رئيس المجلس الدولى للتمريض، والدكتور هاورد كاتون الرئيس التنفيذي لـ المجلس الدولي للممرضين والممرضات (ICN).

جاء هذا بحضور الدكتورة عبلة الألفي المشرف العام على مبادرة الألف يوم الذهبية وعضو مجلس النواب، والدكتورة هالة الحناوي ممثلة عن مكتب منظمه الصحه العالميه بمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى