أخبار

أستاذ بجامعة المنصورة بيوم الطبيب البيطري: السل أشد خطورة على الإنسان من كورونا

تحدث الدكتور حازم رمضان أستاذ الطب البيطري بجامعة المنصورة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وقال في كلمته خلال احتفالية يوم الطبيب البيطري تحت شعار ” صحة مواطن.. اقتصاد وطن” إن مرض السل من أخطر الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ويعتبر أشد من مرض كورونا على الكائنات الحية.

وأضاف أن مرض السل الحيواني ينتقل إلى الإنسان من خلال الطعام، لافتا إلى أن هناك عدد من الأبحاث التي تعمل على تطوير اللقاح.

وتحتفل النقابة العامة للأطباء البيطريين ، بيوم الطبيب البيطري تحت شعار ” صحة مواطن.. اقتصاد وطن”، بدار الأوبرا المصرية وسط حضور عدد كبير أعضاء الجمعية العمومية ومجلس النقابة والنقباء الفرعيين.

ويشهد الحفل عدد من الكلمات الهامة عن مهنة الطب البيطري، إضافة إلى فقرة غنائية مميزة تقدمها الطبيبة البيطرية والفنانة نادين العمروسي والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور أحمد علاء.

ومن المقرر أن تضم الاحتفالية إبراز دور مهنة الطب البيطري وتعظيم مكانة الطبيب البيطري في الحفاظ على الصحة العامة للإنسان والحيوان، والتأكيد على ضرورة إطلاق منظومة الصحة الواحدة، في ظل انتشار العديد من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، والتي قد تزيد عن 200 مرض أغلبها تشكل خطورة على صحة الإنسان.

كما سيناقش الحضور التحديات التي تواجه مهنة الطب البيطري خلال السنوات الأخيرة وكيف يمكن النهوض بها من خلال التعاون المشترك من كافة الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى