محافظات

“صحوة صغار”.. عرض مسرحي ضمن مبادرة “حاحوح” بالمنيا

كتبت- ألفت الصغير:

نظمت مبادرة حاحوح عرض مسرحي بعنوان “صحوة صغار ” بمدرسة ابو سيدهم الجديدة بمركز. سمالوط شارك في العرض مجموعة من الأطفال.

في البداية قدم الأطفال أغنية أنا أبن مصر قبل بداء المسرحية للترحيب بالحضور .
وبدأت المسرحية بالمشهد الأول لثلاث أصدقاء من صعيد مصر (منصور وحمدان وسعيد) يبدو الحديث عن حياتهم ثم يتحدثون عن شخص وجد اثار يتمنوا أن يجدوا آثار ويعرفون أن في بيت سعيد بهى اثار يخططون للحفر به
المشهد الثانى في الفصل الأول: يسمعوا اولادهم حديثهم يحاولوا يحلوا الموضوع بتاع ابائهم وقرروا أن يذهبوا إلي مبادرة حاحوح.

الفصل الثانى: المبادرة وتتحدث مسؤولة المبادرة عن التاريخ المصري وكيفية الحفاظ عليه وتتحدث هيا والتلاميذ واولاد منصور وحمدان وسعيد. و يفهموا أنهم لازم يحافظوا علي حضارتنا وتاريخنا واثارنا.

المشهد الثانى الفصل الثاني : الخطة: يخطط الأطفال أن يجعلوا ابائهم بأن يتراجعوا عن ما يفعلوه و يتكلموا معهم عما حصل بالمبادرة.

الفصل الثالث: وبيت منصور وحمدان وسعيد يحاولوا الأطفال الحديث مع آبائهم وما حدث معهم بالمبادرة يجعلوا ابائهم يمتنعوا عن الحفر عن الآثار.

الفصل الثالث: المشهد الثانى، يتقابل حمدان وسعيد ومنصور و يتراجعون عن الحفرهم بسبب حديث أولادهم وأنهم شعروا بقيمة بلدهم وإن أطفالهم يحبوا بلدهم واحنا كمان زيهم وخطأ ما نفعلها ، وأختتم العرض بأغنية ماشربتش من نيلها.
وفي نهاية العرض قالت ياسمين ابراهيم منسف المبادرة أن الهدف من المسرحية هو معرفة أهمية تاريخنا وحضارتنا لجعل الجميع يدرك كيفية الحفاظ على الآثار المصرية ووصول أفكارنا للجميع بشكل سليم.

كما تقدمت بالشكر للأستاذ مجدي انور حسين مدير مدرسة ابو سيدهم الجديدة مكان العرض المسرحي ، واستاذ بليل رجب وكيل المدرسة وكل العاملين للتعاون وحسن الاستقبال ، وكل الشكر لأهالي الاطفال وتعاونهم وتشجيعهم علي الأنشطة الخاصة بالمبادرة وشكر خاص لأجيال المستقبل اللي شرفوني بالعرض المسرحي المبهر .

وأشارت ألفت محمود المسؤول الإعلامي للمبادرة علي حرص الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لتلك المبادرات والوقف بجانب الشباب ودعمهم الكامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى