محافظات

مستشفيات سوهاج الجامعية تودع الأشقاء الفلسطنيين عقب استكمال مراحل علاجهم وتماثلهم للشفاء

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن شفاء وخروج 69 فلسطيني من المرضي والمصابين وذلك عقب تلقيهم الرعاية والعلاج بمستشفياتها الجامعية وتماثلهم للشفاء التام، منهم 26 مريض و43 مرافق، وذلك على مدار 33 يوم.

وقال النعماني أنه فى إطار جهود الدولة المصرية، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تم توفير كافة سبل الرعاية اللازمة للمرضي والمصابين من الإخوة الفلسطنين، موضحاً أن الدولة المصرية تحملت كافة المصاريف الخاصة بتقديم الرعاية الطبية والأسرية لهم داخل المستشفي الجامعي، حيث تم تقديم الخدمة الصحية لهم بالمجان تماماً.

وأوضح النعماني ان إدارة الجامعة وضعت خطة طبيّة متكاملة منذ لحظة وصولهم في 23 أبريل الماضي، حيث تم توفير أطقم متخصصة على أعلى مستوى من المهارة الطبية، مؤكداً على استعداد مستشفيات سوهاج الجامعية الكامل لاستقبال المزيد من مصابي قطاع غزة ولتقديم كافة وسائل الدعم لجميع أشقائنا على مدار الساعة، متمنياً لهم دوام الصحة والعافية وعودتهم الي اوطانهم سالمين في أسرع وقت.

ومن جانبه قال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أنه على مدار ٣٣ يوم وهي مدة إقامتهم بالمستشفي، تم إجراء ٤ عمليات بقسم العيون، وتركيب مفصل صناعي بقسم العظام، وإجراء عملية بقسم المسالك لاستخراج حصوات من الحالب، وكذلك اجراء عمليات بذل نخاع لعدد ٤ أطفال، إضافة الي عمل جميع الفحوصات الطبية وتحاليل الدم بأنواعها، والاشاعات المقطعية والرنين المغناطيسي لمعظم الحالات.

وأضاف الدكتور خالد عبدالعال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، انه تم تخصيص ثلاثة طوابق بالمستشفي، تضم 21 غرفة مجهزة للأشقاء من قطاع غزة لتلقي العلاج السريري في بيئة صحية جيدة، إضافة إلى توفير جميع الوجبات الصحية، ووسائل الأمن والسلامة والترفيه لذويهم داخل وخارج المستشفي.

وأشار الدكتور أحمد كمال مدير مستشفي جراحات القلب والصدر إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بسوهاج، لتوفير كافة التطعيمات الوقائية لجميع الأطفال بمختلف الأعمار.

قدم الأشقاء الفلسطنين، الشكر لجامعة سوهاج ورئيسها الدكتور حسان النعماني وشكر مماثل للدكتور مجدي القاضي، لمتابعتهما المستمرة لهم وتفديم كافة أنواع الدعم النفسي، مُعبرين عن امتنانهم لما قدموه من رعاية وحسن ضيافة واستقبال.

وجدير بالذكر أنه قبل مغادرة الإخوة الفلسطنيين المستشفى نظم طلاب من أجل مصر بالجامعة يوم ترفيهي لأطفال ومرافقي مصابي غزة، حيث شمل اليوم العديد من الفقرات الترويحية للأطفال والكبار منها ألعاب مجانية بمنطقة “الكيدز إريا”، ومنطقة للتزحلق، ومشاهدة الدراما المصرية من خلال شاشات عرض كبيرة، وتناول وجبات بالمطعم والكافتيريا على النيل مباشرة، وممارسة عدد من الألعاب الرياضية والترويحية، كالرسم على الوجوه، وغيرها إلى جانب وعروض فنية على نغمات أغاني تراثية فلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى