رياضة

الفيفا يسلط الضوء على مواجهة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الضوء على المواجهة الحاسمة في تصفيات إفريقيا لكأس العالم FIFA 2026 بين منتخبي مصر وبوركينا فاسو.

ذكريات مواجهة 1998

استعاد موقع الفيفا ذكريات المواجهة الشهيرة بين حسام حسن وبوركينا فاسو في عام 1998، حيث كانت أول مواجهة رسمية بين المنتخبين. جرت المباراة على ملعب 4 أغسطس في واجادوجو، عاصمة بوركينا فاسو، ضمن نصف نهائي كأس أمم إفريقيا. سعى كلا المنتخبين للوصول إلى النهائي كإنجاز يتحقق لأول مرة في تاريخ بوركينا فاسو، وخطوة نحو تحقيق اللقب الرابع تاريخيًا لمصر.

أداء حسام حسن في 1998

أشار موقع الفيفا إلى أن المنتخب المصري حقق انتصارًا صعبًا بفضل أداء فردي لا يُنسى من الهداف التاريخي حسام حسن، الذي سجل هدفي اللقاء. انتهت المباراة بفوز مصر 2-0، ليقود حسام حسن بلاده إلى المباراة النهائية، حيث توج المنتخب المصري باللقب في نهاية المطاف.

تفاصيل المباراة التاريخية

تحدث الموقع عن تفاصيل المباراة، حيث احتشد 40 ألف متفرج في ملعب 4 أغسطس، وكلهم أمل أن ينجح منتخب بلادهم في تحقيق الإنجاز التاريخي بالوصول إلى نهائي إفريقيا لأول مرة. لكن حسام حسن، الذي كان المهاجم الأفضل في تلك البطولة وهدافها برصيد 7 أهداف، حطم أحلام الجماهير بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 41 مستغلًا خطأ حارس المرمى. عاد حسام ليسجل الهدف الثاني بتمريرة أيقونية من حازم إمام بكعب القدم.

مواجهة جديدة في 2026

بعد 26 عامًا من أول مباراة رسمية بين المنتخبين، يعود حسام حسن لمواجهة بوركينا فاسو مرة أخرى، ولكن كمدرب هذه المرة. ستجرى المباراة على ستاد القاهرة الدولي في السادس من يونيو، ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026. هذه المواجهة المرتقبة تأتي في ظل تطلعات المنتخب المصري للحفاظ على صدارة المجموعة وضمان التأهل إلى المونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى