أخبار

أجور القطاعين العام والخاص..على طاولى مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف

تطرقَ حسنْ شحاتة وزيرُ العملِ خلالَ لقاءاتهِ معَ مسؤولينَ دوليينَ أثناءَ مشاركتهِ في فعالياتِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف المنعقدَ خلالَ هذهِ الأيامِ ، إلى التطوراتِ التي يشهدها سوقُ العملِ المصريِ .

وقال بيان الوزارة إنه كانَ ملفُ الأجورِ، على رأسِ الملفاتِ التي تحدثَ فيها الوزيرُ ، خاصةً معَ المديرِ العامِ لمنظمةِ العملِ الدوليةِ جيلبرتْ هونجبو ،حيث لاقى هذا الملف ترحيب دولي كبير فرغمَ التحدياتِ العالميةِ رفعتْ الدولةُ بتوجيهاتٍ رئاسيةٍ أجورُ العاملينَ في القطاعينِ الحكوميِ والخاصَ ، بشكلٍ متسارعٍ خاصةً خلال الْ 5 سنواتُ الماضيةِ.

وذكر بيان الوزارة أنه تطورُ الحدِ الأدنى لرواتبِ العاملينَ بالدولةِ ما بينَ 5 إلى 6 ملايينِ موظفٍ منْ 1200 جنيهِ ما قبلَ 2017 ، إلى 6000 جنيهِ منْ مارسَ الماضي ، وللعاملينَ بالقطاعِ الخاصِ ما يقربُ منْ 18 مليونَ عاملٍ – منْ 2400 جنيهٍ في ينايرَ 2022 ، إلى 6000 جنيهِ منْ مايو 2024.

ويشارَ هنا إلى أنَ هناكَ زيادةٌ في مخصصاتِ الأجورِ إلى 573 مليارِ جنيهٍ في العامِ الماليِ الجديدِ ، لاستيعابِ الحزمةِ الاجتماعيةِ الأخيرةِ.
وأكد بيان الوزارة على أنه تسعى ” القيادةُ السياسيةُ ” نحوَ تحسينِ الأحوالِ المعيشيةِ للمواطنينَ ، وتوفيرَ الحياةِ الكريمةِ لهمْ ، كلما استطاعتْ إلى ذلكَ سبيلٌ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى