محافظات

“راصد أسواق” تطلق حملة للقضاء على ارتفاع أسعار اللحوم بالاسكندرية

أطلقت مبادرة راصد الأسواق حملة للقضاء على ارتفاع اسعار اللحوم وتوفير السلع للمواطنين بالإسكندرية، وذلك بناء على قرار السيد المهندس رئيس الوزراء رقم ٥٠٠/٢٠٢٣، و يضا المادة ٦٢ من قانون حماية المستهلك ١٨١/ ٢٠١٨.

ومع حلول عيد الأضحى المبارك ركزت المبادرة جهودها على رصد أسعار الأضاحي واللحوم في مختلف الأسواق، ونزول فريق الرصد إلى الشارع لرصد مدى توافر وإتاحة السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

ناقش الاجتماع آليات عمل فرق الرصد وطرق المتابعة وأساليب تجميع تقارير الرصد لإعدادها للرفع للجهات المعنية، كما تم التأكيد على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان توفير السلع بأسعار عادلة للمواطنين.

ترأس الاجتماع المهندس جمال زقزوق، رئيس المبادرة واللواء محمود حنفي رئيس الهيئة العليا للمبادرة، والدكتورة دينا بيصار مساعد رئيس المبادرة، والدكتور محمد نبيل المتحدث الإعلامي للمبادرة.

أكد الاجتماع على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح مبادرة “رصد أسواق” في تحقيق أهدافها في حماية المستهلك وضمان توفير السلع بأسعار عادلة.

جدير بالذكر أن مبادرة “راصد أسواق” هي مبادرة مجتمعية تحت مظلة جمعية حماية ورعاية المستهلك بالإسكندرية، وبمشاركة ٣٥ جمعية ومؤسسة أهلية وبموافقة ورعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وتهدف المبادرة إلى حماية المستهلك من خلال رصد الأسواق والابلاغ عن أي مخالفات، وتضم المبادرة شبكة من المتطوعين الذين يقومون برصد أسعار السلع والتأكد من جودتها ورصد أي مخالفات في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى