رياضة

القبض على مشجع إنجليزي بعد أحداث شغب في بطولة يورو 2024

ألقت السلطات البريطانية القبض على مشجع إنجليزي لدى عودته إلى المملكة المتحدة، وذلك على خلفية أحداث العنف التي وقعت بين جماهير منتخبي إنجلترا وصربيا ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حالياً في ألمانيا.

تفاصيل الحادثة

وقعت الاضطرابات قبل مباراة إنجلترا وصربيا التي انتهت بفوز إنجلترا 1-0، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات. وأظهرت مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي اشتباكات بين المشجعين في أحد الشوارع الجانبية، مع إلقاء الطاولات والكراسي والزجاجات قبل وصول شرطة مكافحة الشغب.

القبض على المشجع

ألقي القبض على المشجع الإنجليزي البالغ من العمر 39 عامًا في مطار مانشستر عند عودته من ألمانيا يوم الاثنين. تم القبض عليه بموجب قانون جمهور كرة القدم لعام 1989، واحتفظت الشرطة بجواز سفره، ومن المقرر أن يمثل أمام القضاء اليوم الثلاثاء للنظر في إمكانية منعه من حضور المباريات مستقبلاً.

تصريحات الشرطة

قال ميك جونسون، رئيس وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة: “يظهر هذا الإجراء اتساع نطاق عملية شرطة كرة القدم في يورو 2024 ويظهر أن هناك عقوبات سيتم فرضها على المشجعين الذين يعتزمون التسبب في الفوضى”. وأضاف: “أي مشجع يتسبب في حدوث اضطرابات بألمانيا يمكن أن يواجه إجراء من الشرطة عند عودته”.

التعاون مع الشرطة الألمانية

أكد جونسون على العمل الوثيق مع النيابة العامة والمحاكم، وحال الضرورة، سيتم السعي للحصول على أحكام بحظر حضور مباريات كرة القدم لمنع مرتكبي الجرائم من حضور المباريات على الصعيدين الدولي والمحلي. كما ستتخذ الشرطة الألمانية إجراءات ضد المخالفين، وربما تشمل هذه الإجراءات غرامات باهظة وأحكام بالسجن.

نصائح للجماهير

اختتم جونسون حديثه بتوجيه نصائح للمشجعين المسافرين لألمانيا، داعياً إياهم للاستمتاع بوقتهم ولكن مع الحرص على عدم الإفراط في تناول المشروبات الكحولية واحترام الثقافة المحلية لتجنب التعرض للخطر.

بهذا الصدد، تم القبض على 7 مشجعين صرب بعد تلك الاشتباكات العنيفة، فيما تواصل السلطات متابعة الموقف لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى