أخبار

آراء طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان اللغة العربية

انتهى المئات من طلاب الصف الثالث الثانوي 2024 من أول أيام الامتحانات الأساسية وهو امتحان اللغة العربية.

ورصد موقع “ اليوم ” الاخباري آراء طلاب الثانوية العامة 2023 في امتحان اللغة العربية .

سجل العديد من الطلاب شكواهم من صعوبة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، المنعقد لهم اليوم، موضحين أن الوقت غير كافٍ للإجابة على الأسئلة.

وأوضح الطلاب أن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 كان دسم للغاية، أي أنه كان ملئ بالأسئلة، والسؤال الواحد يتعدى مضمونه إلى الثلاث وأربع أسطر، مشيرين إلى أن الإجابة على السؤال منهم كانت تأخذ وقتًا كبيرًا.

وأشار الطلاب إلى أن أسئلة النحو الواردة في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 كانت في مستوى الطالب المتوسط، وتتنوع بين السهل والصعب، لكن معظم الأسئلة كانت تحتاج إلى وقت كبير للتفكير.

بينما جاءت أسئلة البلاغة في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 صعبة للغاية وكبيرة، وتحتاج إلى وقت كبير للقراءة بتمعن والتفكير في الإجابة عليها، مؤكدين أن هذه الجزيئة الأصعب في الامتحان حيث احتوى سؤال البلاغة على ثلاث قطع.

وتابع الطلاب أن أسئلة النصوص جاءت مرضية إلى حد ما لهم، بينما جاء سؤال التعبير عن «جودة التعليم» والذي استوقف العديد من الطلاب عدة دقائق للتفكير فيه، بينما أوضح طلاب آخرين أن سؤال التعبير كان سهلًا للغاية وليست به أي صعوبة.

وأكد العديد من الطلاب أن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 تدرجت أسئلته من السهل إلى الصعب وتنوعت بينهم، طبقًا للمواصفات المعلنة، موضحين أنه يحتاج وقت إضافي للإجابة على أسئلته.

وأشاد العديد من الطلاب بسهولة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 المنعقد لهم اليوم، موضحين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكن كان هناك بعض الجزيئات التي أخذت وقت كبير للإجابة عليها والتفكير بها.

وانعقد صباح اليوم السبت امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 في تمام الساعة التاسعة صباحًا، واستمر الطلاب في أداء الامتحان حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، أي أن الطلاب استمروا في أداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 لمدة ثلاث ساعات متواصلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى