رياضة

“كاس” ترفض “الاختلاط” بالألعاب المائية


كتبت /يارا أشرف

انتصر رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية الكويتي حسين المسلم للقيم وتكافؤ الفرص في اللعبة، وذلك بعد أن رفضت محكمة التحكيم الرياضية “كاس” بالإجماع الطعن الذي تقدمت به السيدة ليا توماس ضد سياسة ولوائح الاتحاد الدولي للألعاب المائية بشأن السماح لفئات المنافسة للرجال مع السيدات والعكس.
ما يؤكد أن السياسة العامة ولوائح الاتحاد الدولي التي تم اعتمادها وتطبيقها تظل سليمة وسيستمر تطبيقها في جميع بطولات العالمية للألعاب المائية. كما سيستمر الاتحاد الدولي للألعاب المائية ملتزما ببيئة تعزز العدالة والاحترام وتكافؤ الفرص للرياضيين من جميع الجنسين، والمحافظة على إنجازات المرأة.
وتعليقا على قرار محكمة “كاس”، قال رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية حسين المسلم: علينا حماية حقوق رياضيينا في البطولات، ولكن علينا أيضا حماية الإنصاف التنافسي الرياضي في بطولاتنا، وخاصة حماية فئة النساء في بطولات الاتحاد الدولي”.
واضاف علينا تقييم سياساتنا و ممارساتنا بشكل مستمر للتأكد من توافقها مع هذه القيم الأساسية في المجتمع، كما سنستمر ملتزمين بالعمل بشكل تعاوني مع جميع أصحاب المصلحة لدعم مبادئ الشمولية في الرياضات المائية.
وأضاف المسلم: نحن واثقون من أن سياستنا تمثل نهجًا عادلاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى