محافظات

معاهد سوهاج الأزهرية تقف دقيقة حدادا على روح شهداء فلسطين

شهدت طوابير الصباح بمنطقة سوهاج الأزهرية على مستوي المعاهد ، اليوم الخميس، وقفة تضامنية لمدة دقيقة حداد علي أرواح شهداء فلسطين الذين استشهدوا في الأحداث الأخيرة، تم خلالها قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، تعبيرا عن الرفض القاطع للأعمال الوحشية والبربرية، التي ارتكبها الكيان الصهيوني في حق الأطفال والنساء والأبرياء في غزة.

ووقف الجميع دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء، وحمل الأطفال لافتات مكتوب عليها “غزة رمز العزة” ،” الأزهر الشريف يدعم القضية الفلسطينية “، وحمل صورة الطفل الذي يلقن أخاه الشهادة عند التقاطه أنفاسه الأخيرة ، وهي الصورة التي حازت إعجاب العديد من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، مع تعاطفهم وإثارتهم للموقف.

وفى سياق متصل شهدت محافظة سوهاج مساء أمس التحام نسيجى الأمة الأزهر والكنيسة ورجال الأوقاف بملحمة وطنية ، حيث نظموا جميعهم مسيرة إنضمت إلى باقى المسيرات الحاشدة الأخرى الموجودة بميدان الشبان المسلمين والتي تدعم أهل غزة ، مؤكدين على تأييدهم الكامل لقرارات الرئيس السيسى حول القضية الفلسطينية.

ومن جهة أخري وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بإطلاق مبادرة «جراحكم تؤلمنا» لتجهيز المستشفيات الميدانية في غزة بالأسِرَّة الطبية، وذلك ضمن حملة «أغيثوا غزة»، تحت شعار «جاهدوا بأموالكم … وانصروا فلسطين»؛ لدعم أهلنا في قطاع غزة عقب قصف الكيان الصهيوني مستشفى المعمداني، الذي أسفر عن أكثر من 1000 شهيد.

وأكد «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، البدء في تجهيز الأسِرَّة الطبيَّة لدعم المستشفيات الميدانية، وذلك عقب المجزرة الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني بقصف مستشفى المعمداني، حتى وصل عدد الشهداء ما يقارب 3500 شهيد وأكثر من 13000 ما بين مصاب وجريح وتشريد أكثر من مليون فلسطيني من شمال غزة إلى جنوبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى