أخبار

حجازي: تطوير التعليم يدعم استراتيجية التحول الرقمي للدولة

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن الثروة البشرية تعد أكبر وأعظم كنز لدى كل أمة لذا وجب علينا جميعًا إعطاؤها الأولوية والاهتمام والرعاية الكاملة لنخرج إلى المجتمع إنسانًا فاعلاً قادرًا على العطاء لوطنه.. مشددا على أن الاهتمام بالتعليم وتطويره يدعم استراتيجية التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف لتقديم خدمات أكثر سهولة ويسر على المواطنين في ظل التطور والتقدم العلمي والتكنولوجي الهائل حول العالم.

جاء ذلك في كلمة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم خلال فعاليات افتتاح مؤتمر “التعليم بين التحول الرقمي والأنسنة”، الذي تنظمه شركة التعليم المتوازن بالشراكة والتعاون مع جامعة فلوريدا أتلانتيك (FAU)‏ ومايكروسوفت مصر، والجامعة البريطانية في مصر.

وأعرب حجازي عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر السنوي للعام الثاني، والذي يناقش قضية في غاية الأهمية لاسيما بعد تلك اللحظة الفارقة التي مر بها مجتمع التعليم على مستوى العالم بسبب تداعيات جائحة كورونا، موضحا أن تطوير التعليم في مصر يمر بمراحل متعددة في إطار عملية التطوير المستمرة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على دمج التكنولوجيا في التعليم، فضلا عن إدخال المفاهيم التي تعزز قدرات الطالب على إنتاج المعلومات، بجانب تعزيز المهارات الحياتية والقيم الداعمة والإبداع.

وقال الوزير إنه في هذا الإطار تسعى الوزارة نحو تعزيز التحول الرقمي في مجال التعليم والعمل على اكتشاف الموهوبين والمتفوقين وإكسابهم المهارات التي تحقق التنمية الذاتية لهم مع رعايتهم تعليميا وثقافيا واجتماعيا حتى يتمكنوا من تطوير مواهبهم والوصول إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع.

وأضاف أن عملية إدخال التكنولوجيا خطوة من خطوات التطوير والتي لن تغني في نفس الوقت عن دور المعلم ولكن يتم دمجها فى البرامج التعليمية، من أجل الوصول إلى التعلم المنتج للمعرفة وذلك في ضوء مراحل التطوير في النظام الجديد والتي تواكب الاتجاهات الحديثة، موضحا أن الجيل الجديد الحالي هو جيل رقمي ولابد أن يتم استثمار هذه الميزة في الجيل الحالي بالتوازي مع ضرورة الاهتمام بأنسنة التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى