غير مصنف

أميرة نايف شاركت فى “جاءنا البيان التالي”.. جنسيتها وعمرها وأعمالها

أميرة نايف إكتشفها الفنان الراحل فؤاد المهندس وقدمها معه من خلال فوازير (عمو فؤاد) عام 1997، درست فى كلية التجارة، وعملت ما بين السينما والتليفزيون.

ولدت أميرة نايف فى 20 أكتوبر 1980 تبلغ من العمر 43 عام من أصول أردنية شاركت فى أكثر من فيلم مع الفنان محمد هنيدي منها “صاحب صاحبه” و “جاءنا البيان التالي” والذى تحدثت عن كواليس مشهد الإغراء الذى قدمته فى الفيلم فى تصريحات تليفزيونية موضحة علاقة القرابة التى تربطها بالفنان محمد كامل بطل مشهد الإغراء.

بداية أميرة نايف الفنية

ظهرت أميرة نايف فى بداياتها على الشاشة التلفزيونية من خلال برامج السهرات التلفزيونية منها “النسيم العليل عليل” و”ألوان الحب السبعة” وفى عام 1997 بدأت انطلاقتها الحقيقية، حيث شاركت فى “فوازير عمو فؤاد” الذي وضعها على بداية طريقها للوصول للجماهير ومنها للنجومية.

واصلت أميرة نايف تألقها في العديد من الأعمال التلفزيونية، وكانت بدايتها في مسلسل “وادي فيران” الذي عُرض في عام 1998، وأدت به شخصية جوليا إحدى فتيات الموساد، والمسلسلين الدراميين “أحلام مؤجلة”، و”حضرة المحترم” في عام 1999.

أميرة نايف تكشف عن كواليس المشهد

عام 2001 شاركت فى فيلم ” جاءنا البيان التالي” أميرة نايف تحدثت عن كواليس دور الإغراء الذي قدمته فى الفيلم، ومدى شعورها بالخجل من تأديتها له خاصة إنه أمام الراحل محمد كامل، وظهورها فى دور فتاة ليل تقوم بإغواء أحد الصحفيين وتصويره بهدف ابتزازه والذي ربطتها به علاقة قرابة قوية، فكان زوج خالتها فى الحقيقة، ما جعلها تشعر بإحراج شديد.

أعمال أميرة نايف

ثم عادت أميرة نايف فى عام 2003 إلي الدراما التليفزيونية من خلال عدد من المسلسلات “بعد الطوفان” كما شاركت في نفس العام بالمسلسل الرومانسي “ملك روحي” مع المخرج مجدي أبو عميرة في عام 2004 عملت ضمن المسلسل الكوميدي”نهارك نادي”.

فى عام 2006 ظهرت أميرة من خلال مسلسل السيرة الذاتية “العندليب حكاية شعب” بدور زوجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما شاركت فى مسلسل “صرخة أنثى”، ثم عادت للادوار الثانوية فى مسلسل” قضية رأي عام” و “أغلى الناس”، و”خاص جداّ”.

ثم عادت لتنطلق من جديد فى عام 2010، حيث شاركت في العديد من المسلسلات المشهورة منها “الصيف الماضي”، و”قصة حب”، و”الحارة” و”العار”.

شاركت فى بطولة مسلسل “سلسال الدم” بجميع أجزاءه، وبالأجزاء الثلاثة لمسلسل “شطرنج” ثم قدمت مسلسل “على كف عفريت”، الذي يتناول أحداث ثورة 25 يناير.

فى عام 2013 شاركت فى المسلسل الدرامي “فرعون” وتبعه فى العام التالي ظهورها بعملين دراميين مهمين هما “تفاحة آدم”، و”تماسيح النيل”. وفى عام 2016 لعبت شاركت فى مسلسل “سقوط حر”.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى