غير مصنف

أسقف أسيوط يترأس قداس عيد القيامة المجيد

ترأس الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس اليوم السبت صلوات قداس عيد القيامة المجيد في كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل بمدينة أسيوط. وتأدية الصلوات بحضور آباء كهنة الكنيسة والشمامسة، بالإضافة لحضور المواطنين.

وحرص شباب الكشافة على تفتيش الحقائب والتحقق من هوية الوافدين عقب إبراز البطاقات الشخصية بمشاركة أفراد من الشرطة.كما حرص الشمامسة والخدام والآباء والكهنة على التواجد داخل وخارج الكنائس لخدمة المئات من الزائرين من الأقباط بمختلف قرى ومراكز المحافظة المشاركين فى أداء قداس عيد القيامة المجيد.

وانتشرت قوات الأمن بمحيط الكنائس والأديرة بأسيوط، وأغلقت عدد من الطرق المؤدية إليها، وسط إجراءات أمنية مشددة، وأغلقت إدارة المرور الطرق المؤدية إلى الكنائس لحين انتهاء الاحتفالات بعيد القيامة المجيد.

وكان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قدم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، مؤكدًا على وحدة الصف بين المسلمين والأقباط وروح المحبة التى يتميز بها الشعب المصرى و التى ساهمت فى التصدى لمحاولات بث الفتنة والوقيعة بين المصريين؛ سائلًا المولى عزوجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل شر وسوء، وأن يديم عليهم نعمة الأمن والاستقرار ومزيد من الرخاء والتنمية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى