غير مصنف

مرقص عادل في حوار مع اليوم: البداية كانت شغفي بالسينما

حب السينما والشغف بها وعشق الأضواء التي تخرج من هذه الشاشة، لتحكي لنا قصة حب وقصة نجاح، وأن تغزل بيديك هذه القصص، فتستطيع بأعمالك أن تجعل المشاهد يبكي ويضحك مع أبطال عملك، كان الدافع لبداية جديدة وتغيير الطريق إلى الإخراج ..حوار اليوم مع المخرج الموهوب الدكتور ” مرقص عادل”

  • حدثنا عن البداية وكيف استطعت أن تنجح كمخرج بالرغم من أنك دكتور وهل دراستك العلمية عطلت حلمك في الفن ؟

البداية كانت شغفي وحبي للسينما بشكل عام ثم بدأت اتجسس طريقي من خلال مجال الإعلانات وهي كانت البداية..دراستي العلمية لم تعطلني أبدا بالعكس استفدت منها كثيرا فقد نظمت عقلي وتفكيري .

  • تقدم فيلم مع النجم العالمي مينا مسعود حدثنا عنه وهل واجهت صعوبات ؟ العمل مع النجم العالمي مينا مسعود هو تجربة مميزة جدًا اقتربت من الإنتهاء و استفدت منها الكثير بالتعامل مع مينا بخبرته وتجاربه ، العمل أيضآ أخذ الكثير من الوقت والجهد والتحضير و أتمني أن يري النور قريباً و يكتب له النجاح .
  • صورت أفلام في دول مختلفة ، هل واجهت صعوبات ؟

بالعكس التصوير في الدول المختلفة كانت تجربة مفيدة في التعرف علي ثقافات مختلفة صورت أيضا اعلانات وليس أعمال درامية فقط ووجدت تعاون كبير جدا في كل الدول .

  • مَن المخرجين تراه أيقونة بالنسبة لك وتحب أن تكون مثله ؟

أحب الكثير من المخرجين و أستمتع بمشاهدت أعمالهم ولكن أنا من المتاثرين بالأستاذ الكبير عاطف الطيب ومن وجهة نظري هو أيقونة فهو يحب بطل العمل الذي يقدمه وبالرغم من ذلك أفضل أن أكون نفسي ولكني اتعلم منهم الكثير في تقديم الأفكار وكيف يقدمون نظرتهم للحياة داخل أعمالهم.

  • إنتهيت مؤخرا من تصوير فيلم ” في القلب ” حدثنا عنه وهل تقدم فيه رؤية مختلفة ؟

بالفعل إنتهينا من تصويره ، فيلم “في القلب ” هو في القلب وقريب منه جداً هو تجربة مختلفة وأقدم فيه رؤية مختلفة تم تصويره بين مصر ودبي ، هو في مرحلة المونتاج واتوقع له نجاح كبير .

  • من وجهة نظرك كمخرج هل تري أن نجاح الأعمال الدرامية لم يصبح مرتبط بالسباق الرمضاني؟

الموسم الرمضاني يبقي هو شكل مهم والجمهور يحب مشاهدة مايقدم فيه ولكني أرى أن نجاح الأعمال الدرامية لم يصبح مرتبط بوقت معين قدمت مسلسل ” حواديت الشانزلزيه ” خارج الموسم الرمضاني وحقق نجاح وأحبه الجمهور و مع ظهور المنصات أصبح هناك شكل عالمي جديد للدراما فتحت مجال أن يكون هناك أعمال طول العام وأتمنى أن تنافس الأعمال المصرية الأعمال العالمية المقدمة من خلال هذة المنصات .

  • تقدم مسلسل” شغل عالي ” فى السباق الرمضاني المقبل جمعت فيه جمال الشرق والغرب فيفي عبده وشيرين رضا حدثنا عنه ؟

اسم المسلسل “شغل عالي ..اللعب علي مين ” هو قصة حياة ، هو تجربة مميزة مع الفنانة الكبيرة فيفي عبدة والفنانة الكبيرة شيرين رضا والكثير من النجوم وضيوف الشرف الكبار تدور أحداثه بين الدراما والكوميديا .

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى