غير مصنف

إزالة حصوات مرارية بعمليات مستشفى الإيمان  العام بأسيوط


وفاء أبو الغيط
تحت رعاية ودعم  الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة باسيوط استاذ الأمراض الباطنه والجهاز الهضمي والكبد وبحضور  أساتذة امراض الباطنة والجهاز الهضمي ، الدكتور زين العابدين ، الدكتور محمد ابوزيد، والدكتور محسن محمد شاكر اخصائى و مشرف مناظير الجهاز الهضمى بالمديرية ودكتور محمد جمال مدير مستشفى الإيمان العام استشارى التخدير ودكتور عبد الرحمن فتح الله استشارى الجراحة.


قام  الدكتور حسين الأمين استاذ الجهاز الهضمى والكبد بطب اسيوط بعمل إزالة دعامه واستخراج حصوات من القناة المرارية لمريض بمستشفى الايمان العام.

وأكد الأستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن مبادرة “التشخيص عن بعد” من أبرز المبادرات الرئاسية والتى تهدف إلى توفير الاستشارات الصحية من خلال تطبيقات التشخيص الطبى عن بُعد (Telemedicine)، وذلك بالتنسيق بين وزارات التعليم العالى والبحث العلمى، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما ساهمت فى تشخيص عدد كبير من الحالات المرضية منذ إطلاقها .

وأكد زين مساهمة المبادرة فى الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية، واستخدام الحلول التكنولوجية فى العلاج، وزيادة فرص المناطق النائية والحدودية فى الحصول على الخدمات الصحية؛ للتسهيل على المرضى وتوفير مشقة وعناء السفر للمستشفيات الكبرى، سواء الجامعية أو التابعة لوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى