غير مصنف

ضبط مخزن مواد غذائية بدون ترخيص في أسيوط

وفاء محمد

قامت صحة أسيوط بضبط مخزن مواد غذائية ،بدون ترخيص بمنطقة المعلمين.

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، خلال حملة قامت بها إدارة مراقبة الأغذية بمديريه الصحة بأسيوط تم ضبط مخزن مواد غذائية بدون ترخيص بمنطقة المعلمين بمدينة أسيوط يحتوى على كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي المضبوطة.

وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على الكميات المضبوطة.

وأشار زين إلى استمرار وتكثيف جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية.


وأضاف أن الحملات مستمرة و تمتد لتصل إلى كل المدن والقرى بهدف التأكد من صلاحية السلع والمنتجات المعروضة للحفاظ على صحة المواطنين وحقهم في الحصول على سلع غذائية جيدة وصالحة للاستخدام الآدمي مشددا على اتخاذ إجراءات رادعة حيال المخالفين والمتاجرين بصحة المواطنين وفقًا للقانون.


من جانبه قال الدكتور وحيد مصطفى المدير الوقائي أنه تم التنسيق مع مراقبي الأغذية بالمديرية وتم تشكيل لجنة من مفتشي أغذية غرب أسيوط بقيادة صلاح همام مراقب عام الأغذية بالمديرية و تم المرور على مخازن المواد الغذائية بمنطقة المعلمين غرب أسيوط وتم ضبط ٣٦٨ كرتونة كاراتية بأسماء مختلفة وأطعمة مختلفة وكذلك تم ضبط ١٩٣ كرتونة بطاطس مقلية بأسماء مختلفة وأطعمة مختلفة جميعهم منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمى.

وأكد إخطار حي غرب أسيوط ومجلس المدينة بالغلق لعدم وجود ترخيص للمخزن وعدم مطابقته للاشتراطات الصحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى