غير مصنف

وزير التعليم يمنع التحويلات للجان الثانوية بإدارات البداري وديروط وصدفا  بأسيوط

كتب: ايهاب على

اصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بعدم قبول أي تحويلات “مدارس رسمية أو خاصة” إلى إدارات البداري وديروط وصدفا؛ وذلك بعد رصد كثرة عمليات تحويل الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي لأداء الامتحانات داخل اللجان التابعة لتك الإدارات.
يأتي ذلك في إطار حرص الدولة بصفة عامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصفة خاصة، على ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وخاصة المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.
وقال محمد إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن القرار اجراء احترازي والسبب الرئيسي وراء تلك التحويلات هو الاعتقاد السائد بوجود تساهل في الرقابة على أعمال الامتحانات بلجان سير تلك الإدارات الأمر الذي يترتب عليه ضرر بالغ بسبب الإخلال بمبدأ تكافأ الفرص بين الطلاب.
وأكد وكيل الوزارة، على أن الوزير شدد على أنه لن يتم قبول أي طلبات تحويل بين الإدارات بالمحافظات المذكورة إلا بعد العرض على اللجنة المشكلة بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي وعضوية عضو من الإدارة العامة للشئون القانونية وعضو من الإدارة العامة للتعليم الخاص، لمراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسبب فى عدم تنفيذ التعليمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى