محافظات

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تنظم ندوة توعوية بعنوان ” المخدرات الإلكترونية”

تحت رعاية الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، و الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، و الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة وخدمة المجتمع، و الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، نظمت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية ندوة توعوية بعنوان ” المخدرات الإلكترونية” وذلك بالتعاون مع جامعة أسيوط، وجامعة أسيوط الأهلية، ومركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط.

شهدت الندوة حضور: أ.د على محمد يوسف نائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية لشئون التعليم والطلاب، وأ.د على كمال معبد مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط، وأ.د عبدالرحمن حيدر مستشار رئيس جامعة أسيوط للتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وأ.د جمال محمد زايد عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، وأ.م.د أسماء جابر مهران نائب مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط، وأ. جمال كمال عباس أمين عام جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، وأ. مصطفى حسن أمين عام جامعة أسيوط الأهلية، ود. عصام محمود منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والسادة وكلاء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وممثلي وطلاب من الجامعات المشاركة.

وفي مستهل كلمته وجه “د. جمال تاج” رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير لدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط مشيرًا لجهوده المثمرة للجامعة التي كانت ومازالت وستظل منبع العلم والتوعية في شتى المجالات.

كما وجه سيادته الشكر لمركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط على هذه الندوة التي تأتي في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزيادة الوعي لدي فئات الشعب المختلفة وخاصة الشباب منها.

وأشار رئيس الجامعة لتوجيهات أ.د/ محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة تفعيل المسؤلية المجتمعية للجامعات بمشاركة المؤسسات المعنية لبناء الوعي الثقافي والفكري للطلاب لمواجهة مخاطر التكنولوجيا.

كما أوضح رئيس الجامعة أن ظاهرة المخدرات الإلكترونية تُعد من الموضوعات والظواهر الخطيرة التي يتعرض لها الأطفال والمراهقين والتي تحتاج لتكاتف كافة المؤسسات المعنية للتوعية بخطورتها وتأثيرها لكونها فخًا جديدًا للإدمان من بوابة المحتوى الرقمى، ناصحًا الطلاب بعدم الوقوع في فخ هذا النوع من الإدمان، وأن يعززوا الروابط الإجتماعية لديهم ليكونوا أفراد نافعين لأنفسهم ولوطنهم الغالي مصر.

ومن جانبه أشار” د. محمود عبدالعليم” نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي والتي تهدف إلى الترابط بين الجامعات لنشر الوعي والمعرفة بكافة المشكلات التي تطرأ على المجتمع، موجهًا الشكر لمركز رصد على وإكتشاف هذه الظاهرة ومحاولة التصدي لها.

وفي سياق متصل أكد ” د. على يوسف” نائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية لشئون التعليم والطلاب، على أن المخدرات الإلكترونية تُعد من الظواهر الخطيرة والتي تحتاج للتعاون والتنسيق بين كافة المؤسسات لمواجهتها وتجنب المخاطر النفسية والاجتماعية التي تترتب عليها، موجهًا الشكر لجامعة أسيوط ومركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط على هذه الندوة.

كما أوضح “د. علي كمال” مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، أهداف الندوة وهي التعريف بالمخدرات الإلكترونية، ونشأتها، أنواعها، والأضرار التي تترتب عليها، وكيف يمكن أن نحمي أنفسنا من خطرها.

وخلال الندوة قدم ” د. عبدالرحمن حيدر” مستشار رئيس جامعة أسيوط للتكنولوجيا محاضرة تضمنت عرضًا تقديمًا حول المخدرات الإلكترونية، وانواعها والمخاطر التي تترتب عليها، والجهود الدولية للوقاية منها والحد من مخاطرها.

كما تناولت محاضرة ” م. أحمد ممدوح” رئيس قسم التدريب بمعهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط عدة نصائح وإرشادات عامة لحماية الشباب من الإدمان الإلكتروني.

ومن جانبها أضافت ” د. أسماء جابر” نائب مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، التوصيات التي هدفت إليها الندوة، والتي تمثلت في التشيبك والتعاون بين كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لمواجهة المخدرات الإلكترونية، سن القوانين والتشريعات، القيام بحملات توعوية ونشر الوعي الديني لدي أفراد المجتمع للتعريف بخطورتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى