محافظات

جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير

وقعت جامعة برج العرب التكنولوجية بروتوكول تعاون مُشترك مع مؤسسة مصر الخير؛ بهدف تنفيذ العديد من الأنشطة والفاعليات التي تعود بالنفع على طلاب جامعة برج العرب التكنولوجية للعديد من برامج الجامعة.

وقع بروتوكول التعاون، د. محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، ود. صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون في مجالات التدريب المختلفة وزيادة المهارات المهنية للطلاب بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل المهني، وكذلك التعاون في مجال الابتكارات التكنولوجية للطلاب، وتوفير البيئة المناسبة للدعم الفني لأنشاء المشروعات التنموية، والمشاركة في الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعة وتوفير دورات تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل وأخيرا المشاركة في الأنشطة التي تخدم المجتمع بما يخدم مجالات التعاون بين المؤسستين وتقديم منح دراسية للطلاب.

وايماناً من جميع الأطراف بضرورة تبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا المتطورة في إطار استحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجي، وموازي لمسار التعليم الأكاديمي وتطبيق التكنولوجيا على مستوي عال واستغلالها لصالح المجتمع وتأهيل الخرجين لسوق العمل بالإضافة الي توفير تعليم تكنولوجي يقدم خدمات تعليمية وتدريبية ذات جودة مرتفعة.

وأوضح د. الجوهري، رئيس الجامعة، إلى أن أحد أهم عوامل النجاح هو المشاركة والدعم والتكاتف، فمهما كانت امكانيات الدولة فهي في حاجة لشركاء تنمية ونجاح، من مؤسسات وشركات وأشخاص.
ومؤسسة مصر الخير هي واحدة من المؤسسات التي تبذل كل جهدها للمشاركة المجتمعية، وتسعى إلى دعم مشاريع تنموية مختلفة في جميع أنحاء البلاد، ولأن التعليم من أهم المشاريع التي تحتاج لدعم المؤسسات، ولأن الشباب هم واجهة الدولة نحو مستقبل أفضل.

ومن جانبها أوضحت د. عبير قاسم، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، والمنسق العام للبروتوكول، أهمية تدريب الطلاب لإدماجهم في سوق العمل وكذلك صقل مهارتهم المهنية والتقنية من خلال التدريبات الصيفية لطلاب الجامعة مع مؤسسة مصر الخير لكونها تعد إحدى المؤسسات الرائدة في تقديم الخدمات في المجال التكنولوجي وتنمية المشروعات.
وأكدت سيادتها أن استراتيجيه قطاع التعليم والطلاب بالجامعة يسعي الي توفير سبل التدريب المناسبة للطالب التكنولوجي للحصول علي خريج علي مستوي جيد.

ومن جانبه أوضح د. إبراهيم الفحام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة اهتمام ودعم القيادة السياسية لقسم الجرارات والمعدات الزراعية واهميته في استصلاح واستزراع العديد من الافدنة الزراعية على مستوي جمهورية مصر العربية وهو ما جاء في اهداف هذا البروتوكول من تدريب الطلاب من خلال مؤسسة مصر الخير علي أحدث المعدات الزراعية فنيا وعمليا.

ومن جانبه أوضح د. ايمن عيسى عميد كلية الزراعة جامعة المنوفية ان التدريب مع مؤسسة مصر الخير يشمل حوالي سبع حقائب تدريبية معتمدة من جامعة بالريمو بإيطاليا حيث كانت هذه البداية لتدريب حقيقي يتماشى مع المشاريع القومية وأضاف بأن جمهورية مصر العربية تشهد ثورة زراعية ما لم تكن مسبوقة من قبل منها توشكا وفي الدلتا الجديدة ومشروع جنة مصر وهذا ما يستدعي لتدريب الطلاب علي أعلي مستوي في مجال تكنولوجيا المعدات الحديثة بالمشاركة مع مؤسسة مصر الخير علي ان يتم هذا التدريب بمقر جامعة المنوفية.

ومن جانبه أوضح د. صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير ان البروتوكول يعكس اهتمام المؤسسة بدعم التعليم الفني، معلنا انه تم الاتفاق على بدء تدريب 120 طالب من طلاب برنامج الجرارات والمعدات الزراعية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة برج العرب التكنولوجية من خلال مشروع مؤسسة مصر الخير لإعداد العمالة الفنية ودعم الشباب
المصري وتأهيله لسوق العمل، فضلا عن تقديم مؤسسة مصر الخير المساعدة الفنية والمشورة في مجال التعليم الفني والتدريب لطلاب الجامعة.

والجدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير مؤسسة أهلية غير هادفه للربح، فهي تهدف إلى التدخل الفاعل لدعم المواطن المصري وبناء الانسان وتنميته من تعليم وصحة وتكافل اجتماعي وبحث علمي ومناحي الحياة والقضاء على البطالة والامية والفقر والمرض، وتؤمن المؤسسة بأن تنمية المجتمع وتحسين معيشة الفرد مسئولية مشتركة بين مختلف الجهات والمؤسسات في الدولة.

شهد فعاليات توقيع البروتوكول، د. رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية ود. خالد الغرياني امين عام الجامعة والمهندس احمد فراج مدير مشروع فارم أكاديمي ود. علي عبد العاطي مدير إدارة إنشاء وتطوير الكيانات بمؤسسة مصر الخير ومنسقي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبعض من أعضاء هيئة التدريس والهيكل الإداري وبعض من طلاب الجامعة وبعض من ممثلي مؤسسة مصر الخير.
المركزالإعلامي
لجامعة برج العرب التكنولوجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى