غير مصنف

محافظ الإسكندرية: 134 ألف قرار إزالة لمساكن وعقارات في الإسكندرية

أشار اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية في كلمته التي القاها في مكتبة الاسكندرية اليوم خلال افتتاح مؤتمر “مصر تتغير” بمكتبة الاسكندرية، ان محافظة الاسكندرية عانت كثيرا خلال العشر سنوات الماضية عقب احداث ٢٥ يناير فقد انهارت بها البنيه التحتيه ، وصدر ١٣٤ الف قرار ازالة لمساكن وعقارات منذ عام ٢٠١١ الى عام ٢٠٢٠.

وأضاف الشريف : على مدار ٣٠ عام لم تستطيع اي قوة ان تمنع مافيا البناء المخالف في الاسكندرية ، لكن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي القوية تمكنت من ايقاف البناء ، الان من يضع طوبة في بناء يتم تحويله للنيابة العسكرية ويتم حبسه ١٥ يوما وبناءا على ذلك تمكنا من ايقاف البناء.

واستطرد اللواء محمد الشريف واكمل حديثه قائلاً: ان منطقة كرموز البيوت تشبه ” الدومينو” ملتصقة ببعضها ، فعندما يسقط المطر ويسقط عقار تجد بجانبه ١٢ عقار تضرروا وعدد كبير من الاسر في الشارع وهذا نتيجة العقارات المخالفة والمباني القديمة ، فكلما نجد عقار مائل او برج آيل للسقوط نقوم بتقديم مذكرة للرئيس عبد الفتاح السيسي ويتم نقلهم لبشائر الخير بأسعار رمزية .

فالابراج ناطحات السحاب التي تم بنائها في الحواري الضيقة قامت بتوصيل صرف صحي من خلال وصلات صغيرة على ماسورة الصرف الرئيسيه واثرت على شبكة الصرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى