محافظات

مشروع «iHERTIAGE» يشارك في TECHNE Summit 2023 لعرض الابتكار وريادة الأعمال بالإسكندرية

شارك اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية (CEEBA) في قمة مؤتمر TECHNESummitالأخيرة، التي أقيمت بمكتبة الإسكندرية، وجمع بين أصحاب المصلحة من مختلف قطاعات وصناعات الابتكار والاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأبيض المتوسط وخارجها.
وخلال فعاليات المؤتمر شاركت CEEBA في العديد من الفعاليات واللقاءات مع قادة الصناعة لمناقشة الفرص الاستثنائية لاختبار واستكشاف الحلول الابتكارية التي تم تصميمها في إطار مشروع Iheritage للحصول على رؤى أولية حول كيفية إثراء وحفظ التراث الثقافي باستخدام أحدث التقنيات.
وأضاف جناح iHERITAGE أحد مشاريع اتحاد منظمات الأعمال المصرية، بروزًا لافتًا للسيد ماريو عياد، رائد الأعمال والرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة INVISION CO. وخبير Living Lab في مشروعiHERITAGE، حيث قدم للزوار تجربة فريدة وممتعة باستخدام أحدث التقنيات المتاحة.
كما تم خلال فعاليات المؤتمر مناقشة آليات استكشاف طرق دمج التكنولوجيا والحفاظ على التراث الملموس وغير الملموس وتوضيح إنجازات مشروعiHERITAGE الممول من الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن مشروعiHERITAGE ممول من الاتحاد الأوروبي بنسبة 90٪ من خلال مشروع ENI CBC MED بميزانية إجمالية قدرها 3,874,287.06 يورو، وقد تم التعرف على المشروع على أنه واحد من أهم المشاريع استراتيجيًا بين جميع 198 اقتراحًا تم تقديمها في حوض البحر الأبيض المتوسط.
يهدفiHERITAGE إلى دعم صناعة الإبداع والشركات الناشئة المبتكرة في مصر، لبنان، الأردن، إيطاليا، اسبانيا والبرتغال في منطقة البحر الأبيض المتوسط، من خلال توفير التمويل لإنشاء محتوى افتراضي وزيادة في القطاعين الرائدة لدينا: الثقافة والسياحة، بالإضافة إلى التفاعل مع المجتمعات المحلية من خلال توفير الوصول المجاني إلى برنامج Living Labs، الذي تم قيادته من قبل خبراء من جميع البلدان المشاركة، بالإضافة إلى التدريبات وفعاليات زيادة الوعي، وندوات التفاعل، وفرص التقديم للحصول على منحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى