أخبارفن ومنوعات

النهاردة كام أمشير 2023.. اعرف عدد الأيام المتبقية على انتهاء فصل الشتاء

النهاردة كام أمشير 2023، يبحث عدد كبير من المواطنين، عن موعد انتهاء فصل الشتاء، وخاصةً مع قرب ميعاد شهر رمضان الكريم، وفصل الربيع الذي من المقرر له أن يبدأ الشهر القادم.

وتشهد مصر خلال الفترة الحالية، انخفاض كبير في درجات الحرارة، حيث تعرضت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية إلى منخفض جوي أدى إلى انخفاض درحات الحرارة، وتسجيل صفر درجة مئوية في بعض مناطق المحافظات، وذلك سقوط أمطار وصلت إلى المتوسطة والخفيفة على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

بداية شهر أمشير:

وتزامن انخفاض درجات الحرارة، وتعرض البلاد للمنخفض الجوي، مع بداية شهر أمشير، والمعروف لدى المصريين بانخفاض درجات الحرارة به، ويعني اسم أمشير برمز الريح لدي المصريين القدماء.

ويعد شهر أمشير هو سادس شهور السنة القبطي، وقد سمي بهذا الاسم حيث اشتق من اسم مجير وهو رمز الريح لدي المصريين القدماء، نظراً لشهرته بهبوب الرياح القوية، وانخفاض درجة الحرارة الملحوظ وسقوط الأمطار.

انهاردة كام في شهر أمشير:

ويوافق اليوم الخميس 2 أمشير 1739ق، في التقويم القبطي، حيث بدأ أول يوم في الشهر أمس الأربعاء، ومن المقرر انتهاء شهر أمشير 9 مارس 2023.

كما يوافق اليوم الخميس 2 فبراير 2023، 18 رجب 1444، في التقويم الهجري.

الأرصاد الجوية:

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن موجة الصقيع التي تشهدها مصر خلال الأيام الماضية مستمرة حتى منتصف الأسبوع القادم.

وأضاقت، أن نشاط الرياح محدود، مؤكدةً أن هناك ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ولكن ما زال الطقس شديد البرودة في ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح، والطقس خلال فترات النهار معتدل لحد ما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى