محافظات

“طلاب من أجل مصر” تنظم احتفالية بمركز نور البصيرة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة

شارك طلاب من أجل مصر برئاسة الدكتور علاء غالب رئيس الأسرة فى تنظيم احتفالية اليوم العالمي للإعاقة الذي أقيم بمركز نور البصيرة بجامعة سوهاج برعاية الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وبحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة و الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وتحت إشراف ومتابعة الدكتور عماد الصوينع، مدير مركز نور البصيرة والدكتورة سلمى عبد المنعم، نائب مدير المركز.

و تناول الحفل استعراض للجهود التى يقوم بها مركز نور البصيرة فى خدمة الطلاب المعاقين ، ومحاولة مواكبة الطلاب بالمركز للتطور التكنولوجي رغم حالة الإعاقة التي يعيشونها.


من جانبه، أوضح الدكتور عماد الصوينع، مدير المركز أن مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج هو أحد المراكز المتميزة في الصعيد من حيث رعاية الأشخاص أصحاب الإعاقة ، و أن المركز يعمل على إيجاد حلول للمشاكل التعليمية التى تواجه الطلاب.


وأكد الصوينع أنه لا يوجد طالب بالمركز من أصحاب الإعاقة البصرية إلا ويستطيع أن يؤدي الامتحانات و الاختبارات الإلكترونية بسهولة و يسر، وهذا من أهم الإنجازات التي حققها المركز في هذا العام.


وتقدم الدكتور عبد الناصر ياسين بالشكر لمركز نور البصيرة و والعاملين في المركز والطلاب المتميزين من أصحاب الإعاقة الذين يحاربون و يسعون من أجل التعليم و أكد لهم أن الله سوف يكافئ كل مجتهد بما عمل و تمنى لهم التوفيق والنجاح في دراستهم.

وفى سياق متصل، أضاف الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة أن هذه الاحتفالية تأتى تكليلا للمجهود الذي يقوم به مركز نور البصيرة في خدمة ابنائنا الطلاب ومتقدما بالشكر للطلاب من أجل مصر منظمى الاحتفالية على التنظيم الرائع.


واختتم الحفل باستعراض لمواهب مركز نور البصيرة من الغناء بالصوت و الغناء بلغة الإشارة وإلقاء أبيات من الشعر باللغه العربيه الفصحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى