غير مصنف

الاحتياطي الفيدرالي: رفع أسعار الفائدة أعلى من المتوقع

أسوشيتدبرس:- قال “جيروم باول”- رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم (الأربعاء): إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة أعلى مما كان متوقعًا في السابق وسيبقيها كذلك لفترة طويلة، في تصريحات تهدف على الأرجح إلى التأكيد على تركيز الاحتياطي الفيدرالي الأحادي على مكافحة التضخم العنيد.

وأشار “باول” أيضًا في خطاب مكتوب سيتم تسليمه إلى معهد “بروكينجز” إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يزيد سعر الفائدة الرئيسي بزيادة أقل في اجتماعه في ديسمبر، بنصف نقطة فقط، بعد أربعة ارتفاعات متتالية بمقدار ثلاثة أرباع نقطة. لكن “باول” شدد أيضًا على أن الزيادة الصغيرة لا ينبغي أن تؤخذ على أنها علامة على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتخلى عن محاربته للتضخم في أي وقت قريب.

وقال “باول”: “من المحتمل أن تتطلب استعادة استقرار الأسعار الإبقاء على (أسعار الفائدة) عند مستوى مقيد لبعض الوقت”، وأضاف: “التاريخ يحذر بشدة من سياسة التخفيف قبل الأوان.”

اوعترف “باول” بأنه كانت هناك بعض الأخبار الجيدة بشأن جبهة التضخم ، مع تراجع تكلفة السلع مثل السيارات والأثاث والأجهزة. وقال أيضا إن الإيجارات وتكاليف الإسكان الأخرى – التي تشكل نحو ثلث مؤشر أسعار المستهلك – من المرجح أن تنخفض العام المقبل.

لكنه قال إن تكلفة الخدمات ، التي تشمل تناول الطعام بالخارج والسفر والرعاية الصحية ، لا تزال ترتفع بمعدل سريع ومن المرجح أن يكون من الصعب كبح جماحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى