فن ومنوعات

في ذكرى ميلادها..تعرف على فنانة الخليج أحلام

يصادف اليوم عيد ميلاد النجمة الإماراتية أحلام حيث ولدت في 13 فبراير 1968، ولقبها الفنان الخليجي محمد عبده ب، «فنانة الخليج»، وتلقب نفسها بالملكة، كما تعتبر من أحد الفنانات الأعلى أجرا في إحياء المهرجانات والحفلات في الوطن العربي.

بدأت مشوارها الفني عام 1995 في إمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة من أب إماراتي وأم بحرينية، وتربت طفلة في البحرين، والدها هو المغني الشعبي علي الشامسي.

درست في البحرين الشريعة الإسلامية، ودخلت مجال الغناء بالرغم من معارضة أهلها على ذلك، وبدأت من خلال إحياء حفلات الزفاف في دول الخليج، وكان ذلك في أوقدمت أحلام الشامسي، عبر مسيرتها الفنية 14 ألبوما غنائيا هي «أحبك موت، مع السلامة، كيف أرضى، ما يصح إلا، كما قامت بتصوير عدد كبير من أغنياتها بطريقة الفيديو كليب، ومن أشهر أغانيها المصورة «لا تصدقونه، شاف نفسه، وش فيك غايب، أمير المحبين، لما قلبي، من أكون».لصحيح، طبيعي، مختلف، لعلمك بس، أحسن، الثقل صنعة، هذا أنا، موعدك، ابتحداك، يلازمني خيالك، فدوة عيونك.

وكما تألقت في تقديم الأغاني العاطفية، وهجت أيضا في تقديم الأغاني الوطنية، إذ قدمت ما يقرب من 20 أغنية وطنية منها «دولتي الإمارات، وطن السعادة وطن التسامح، تسلم حياتك يا صباح الأحمد، الراية الحمرا، يا سمو العز».

لم تتوقف أحلام فى مشوارها الفني عند الغناء فقط، بل شاركت في عدد من لجان التحكيم منها مشاركتها في لجنة الحكام في برنامج «أرب أيدول» الموسم الأول، التي كان سبب رئيسيا فى شهرتها بمصر الذى أثار ضجة كبيرة، وكان له نسبة مشاهدة عالية وحقق ايرادات ضخمة، كما تشارك حاليا في النسخة السعودية منه «سعودي أيدول»وأيضا بسببها حقق نسب نجاح عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى