عرب وعالم

طوفان الأقصى.. قيادات لا تقهر تساقطت فلم تنجها الدعاية والأوسمة

“قوات العدو تساقطت أمامنا مثل الجراد”… هكذا أعلن “أبو عبيدة”- الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام- النتائج الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”، ولم يمض الكثير من الوقت حتى أعلن إعلام الاحتلال عن خسائره من ضابطه و قيادات وحداته خلال اشتباكاتها مع قوات المقاومة، ليصدق على تصريحات قيادات المقاومة، وقد رصدنا في التقرير التالي إحصاء بأسماء وهويات قتلى العدو.

أعلنت قوات الاحتلال اليوم- الإثنين- عن مقتل: “روتم دوشي” من قوات المظليين، و”دافيد مائير” من وحدة النخبة و “سييرت ماتكال”، و “عيدن نمري” مسؤول فرقة لتشغيل طائرات دون طيار.

كما أعلن الإعلام الصهيوني مقتل “إيلي جينسبيرج” ضابط بحرية الاحتلال- الذي حاز أكبر عدد من أوسمة الشجاعة، لمشاركته في عدد غير محصور من العمليات. ونشر صحفي صهيوني صورة لقتيل برتبة عالية من جنود الاحتلال بغلاف غزة وقال إنه المقدم “يوناتان تسور”- قائد كتيبة المشاة في “ناحال”، وأضاف: أنه أجرى مقابلة معه قبل أشهر خلال اقتحام مخيم جنين.

وقد كانت خسائر العدو بين قيادات الفرق هي الأعلى بين ما أعلن عنه من خسائر، حيث قال جيش الاحتلال: إن “روعي نغري”- الضابط الكبير في كلية “محاربة الإرهاب” التي تختص في تدريب قوات النخبة- قد لقي خلال الاشتباكات في غلاف غزة.

كما قتل رئيس المجلس الإقليمي “شاعر هنيغف” برصاص مقاتلي حماس. وكان نائب قائد وحدة “ماجلان” الخاصة من بين من أعلن العدو مقتلهم خلال اشتباكات مع المقاومين يوم أمس. وقتل قائد شرطة الاحتلال في “رهط”- خلال اقتحام غلاف غزة”، ونشر إعلام الاحتلال صورة قائد وحدة “الناحل” الذي قتل باشتباك مع مقــاوم في مستوطنة “كيرم شلوم” بغلاف غزة.

كذلك جاء “روعي ليفي”- قائد الوحدة “متعددة المهام” في جيش الاحتلال من بين القتلى الذين أعلن عنهم العدو، وكان “ليفي” قد أصيب، خلال معركة الشجاعية، في عام 2014 بعد أن أطلق مقاومون صاروخاً تجاه منزل كان يتحصن فيه، ثم عاد للجيش لاحقاً وتولى عدة مهمات منها منصب قائد وحدة “أوجوز”، ثم قاد الوحدة متعددة المهام قبل شهرين.

والمقدم “سهار مخلوف”- قائد كتيبة الاتصالات 481- الذي قتل خلال الاشتباكات مع كتائب القسام في مقر فرقة غزة في قاعدة “رعيم” العسكرية، و “عيدو يهوشواع” قائد فرقة التدريب في القوات الجوية الخاصة، و”عمري ميخائيلي” من وحدة “الدوفدفان” الخاصة”.

وأعلنت كتائب القسام مقتل “مارتن كوزميتزاك”- قائد سرية في مديرية تنسيق عمليات فرض القانون، ومقتل جندي إسرائيلي يحمل الرقم العسكري “9212125” الذي يعمل في ملف تجنيد العملاء.

ونشر الاحتلال مؤخرًا أسماء قتلى وحدة اليمام الخاصة، وهم: الضابط “أليكسي شمكوف”، والرقيب أول “تشين نيشامياس”، والرقيب “بار سيفان”، واللواء “يوراي إلياهو كوهين”، وقائد كتيبة في وحدة اليمام “درور ألتون”. وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال: إصابة قائد قاعدة “تسئليم” العسكرية العميد “رومان جوفمان” خلال اشتباكات مع مقاومين في سديروت.

هكذا جاءت وقع ضربات المقاومة موجعًا على وجه جيش الاحتلال، وعلى ذلك استمرت صفعاتها الموجعة، تعزز صمود شعب تجرع ويلات الألم فعرف معنى الثأر وعرف كيف يأخذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى