أخبارفيديوهات

طارق شوقي: الحديث عن تأجيل الدراسة أو إلغاء مناهج دراسية إشاعات مغرضة

اعتبر طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن من يتحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حذف أجزاء من المنهج أو تأجيل الدراسة أو إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا هي مجرد شائعات.

وأشار “شوقي” في اتصال هاتفي ببرنامج “الحقيقة” المذاع على فضائية “اكسترا نيوز” اليوم الأحد، إلى أن السوشيال ميديا أصبحت مجال لترويج الإشاعات دون التحقيق من مصدرها، مبينا أن هناك من يروج وبقوة لحذف أو إلغاء أو تأجيل أو إغلاق المدارس وهو أمر ليس حقيقي على الإطلاق.

وتابع:” هذا كذب وعلينا أن نذاكر عادي ونحضر نفسنا لامتحانات نصف العام سواء لسنوات النقل أو للثانوية والسنة ماشية بصورة منتظمة، فات 9 أسابيع والأمور تسير بصورة طبيعية على مستوى مدارس الجمهورية، الحالة مطمئنة واستكمال العام الدراسي شيء أساسي، كل من يطالب بالإلغاء سيكون مترتب عليه ثمن غالي، لأنه من مصلحة الجميع استكمال العام الدراسي”.

ووجه وزير التربية والتعليم النصح للطلاب وأولياء الأمور أنه لا يوجد ما يخص الوزارة على مواقع السوشيال ميديا كل الاخبار تجدونها على موقع الوزارة الرسمي، معتبرا أنه يجري التنسيق المستمر مع وزارة لصحة لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس على أعلى مستوى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى