أخبار

الملايين في الميادين ..اليوم الجمعة تظاهرات ورفع العلم لنصرة فلسطين

كتب / محمود حسن محمود

يخرج الملايين من المصريين اليوم الجمعة في مختلف الميادين بالمحافظات ،للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بفلسطين، حيث تداول أبناء الشعب المصري على منصات السوشيال ميديا منشورات لدعم القضية الفلسطينية ،خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على مستشفى المعمداني بقطاع غزة ،والتى راح ضحيتها أكثر من ألف شهيد من أبناء وعائلات غزة بفلسطين.

مظاهرات حاشدة دعماً لفلسطين

الملايين في الميادين بدعم من موسسات حكومية وقوى سياسية

دعت مؤسسات حكومية وقوى سياسية داعمة لفلسطين غدًا الجمعة،بالخروح في ميادين القاهرة والمحافظات لتأييد موقف رئيس الجمهورية في رفض تهجير الفلسطينيين، و«تفويضه» في إدارة ملف غزة في حربها مع إسرائيل.

ونشر حزب مستقبل وطن وحزب حماة وطن، بالإضافة لعدة صفحات مؤيدة للرئيس السيسي، الدعوة لمظاهرات الغد مع تحديد الميادين المسموح فيها بالتظاهر، بجانب نشر عريضة تفويض للرئيس.
واطلع صحفي جريدة « اليوم » على رسائل واتساب مرسلة من مديريات الصحة في المحافظات لحشد العاملين بالمديريات والمستشفيات والوحدات الصحية للتظاهر غدًا بعد صلاة الجمعة ، كما دعا مجلس أمناء الحوار الوطني لحشد شعبي أمام نصب الجندي المجهول بحي مدينة نصر في القاهرة، غدًا الجمعة، لدعم الشعب الفلسطيني ،ونشر مجموعة من السياسيين والحقوقيين والصحفيين والشخصيات العامة عريضة شعبية للتوقيع، قدمت اقتراحات لتحركات دبلوماسية «تليق بدور مصر وحجمها وتحمي أمنها القومي وتنقذ شعب غزة المحاصر».

مظاهرات طلابية

مظاهرات طلابية بالجامعات المصرية وتجمعات شعبية بدعوات حزبية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

تشهد مصر منذ، أمس، مظاهرات في مناطق عدة، بدأت بمسيرات طلابية في عدد من الجامعات، قبل أن تتطور إلى تجمعات شعبية بدعوات حزبية، حظيت جميعها بتغطية إعلامية ،وذلك بعد ساعات قليلة من إمكانية دعوة الرئيس السيسي المصريين للتظاهر خلال لقائه مع المستشار الألماني، أولاف شولتز.
واستمرت مظاهرات الجامعات لليوم الثاني في القاهرة والإسكندرية وسوهاج وجنوب الوادي والمحافظات، حيث نظم طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية مظاهرة داخل الكلية بأعلام فلسطين.
كذلك نظمت نقابة الصحفيين وقفة احتجاجية أمام النقابة بالأمس وشارك فيها الصحفيين المصريين ، مرتديين أحد ألوان العلم الفلسطيني، حيث قام الصحفيين بإشعال النيران في العلم الإسرائيلي وذلك بسبب جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في مستشفى المعمداني بغزة.

أمام نقابة الصحفيين بالقاهرة

كما قرر مجلس النواب أمس الخميس، في جلسة طارئة، ترأسها المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وذلك بعد جلسة طارئة لمجلس الشيوخ، قرر فيها تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري ودعم القضية الفلسطينية.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى