أخبار

قبول 1200 طالب من بين 4 آلاف.. إقبال كثيف على أفضل معهد أزهري بالجيزة

أقام معهد الجمعية الشرعية الأزهري النموذجي بالمعتمدية الحاصل على أفضل معهد على مستوى الجيزة لعدة سنوات حفل استقباله السنوي بمناسبة العام الدراسي الجديد، وسط أجواء من الفرحة والبهجة وتوزيع الهدايا والزي المدرسي، وتعريف التلاميذ على معلميهم وفصولهم ومقاعدهم.

وبسبب استمراره في التميز وحصول أعلى المراتب والجوائز والألقاب، عامًا بعد عام تدافع الأهالي وأولياء الأمور بكثرة على معهد الجمعية الشرعية الأزهري النموذجي بالمعتمدية بمحافظة الجيزة.

من جانبه قال درويش شاكر، مدير عام المعهد والممثل القانوني له، إن المعهد يستقبل أبناءه هذا العام وسط إقبال كثيف وروح عالية من الجد الانضباط والاجتهاد والتنافس والمسارعة من الجميع نحو النجاح والتميز.

وأضاف أن الإقبال هذا العام كان كثيفًا حيث تقدم للمعهد 4 آلاف، لكن نظرًا لارتباط المعهد بعدد محدود تم قبول 163 طالب وطالبة لكل مرحلة، بإجمالي 1226 طالب، مشيرًا إلى أنه من أهم مميزات المعهد محاولة التخفيف عن أولياء الأمور حيث يخفض المعهد مصروفات الدراسة للطلاب الأيتام، وأيضًا إذا كان هناك ثلاث طلاب أشقاء بالمعهد، إلى جانب من يتفوق في حفظ كتاب الله.

ولفت إلى أن عدد التلاميذ في كل فصل لا يزيد عن 37 مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والتهوية لتقديم أفضل خدمة تعليمية للتلاميذ، وذلك حفاظا على سمعة المعهد الأول على مستوى محافظة الجيزة.
وأكد أن المعهد يعمل تحت إشراف الأزهر الشريف من الناحية الفنية، ويسير على تعليماته ومنهجه الوسطي وإدارة الجمعية الشرعية، لتقديم الخدمة التعليمية لجميع المناطق بمحافظة الجيزة.
وكشف جمال إسماعيل، مسؤول الجمعية الشرعية بمنطقة المعتمدية والمشرف العام، أن ترتيب المعهد على مستوى المحافظة هو الأول منذ عدة سنوات سواء على المستوى التعليمي، أو حفظ القرآن الكريم وإقامة المعارض ورياض الأطفال وأوائل الطلبة.
وأوضح عزب فاروق وكيل المعهد أن تميز المعهد خاصة في تحفيظ القرآن الكريم بأحكام التلاوة مع اللغة العربية والمواد العلمية؛ جعلت منه أيقونة متفردة على مستوى الجمهورية، مبينًا أن المعهد يضم كوكبة من أمهر المعلمين في مختلف التخصصات العلمية والأدبية.
وأشارت “حميدة يوسف” وكيل المعهد إلى أن المعهد يقف مع الفقراء وحفظة القرآن الكريم والطلاب المتفوقين ومن له بالمعهد ثلاثة أبناء يقوم بتخفيض المصروفات الدراسية لهم.

ولفتت دينا يوسف المسؤولة عن شؤون الطلاب، إلى أن العام الدراسي الحالي شهد إقبالًا غير مسبوق من أولياء الأمور الراغبين في التقديم لأبنائهم، حيث تدفق الآلاف من الناس رغم محدودبة العدد المطلوب لكن تميز المعهد على مستوى محافظة الجيزة والجمهورية جعل منه منارة يتحدث عنها القاصي والداني.
ونوه حسين صالح مدير شؤون العاملين إلى أنه يتواجد بالمعهد مجموعة من العاملين المتميزين بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الباصات التي تقوم بتوصيل التلاميذ من وإلى منازلهم.
ويعتبر المعهد الذي يتكون من 2 مبنى مكونة من 5 أدوار أرضي وأربع طوابق بهم المرحلة الابتدائية بنوعيها بنبن وبنات ثم الإعدادية ومرحلة رياض الأطفال و”KG1 و KG2″ يضم 140 معلم ومعلمة وإداري 1226 تلميذ صرحا تعليما مميزا ذائع شهرة التفوق وخاصة في القرآن الكريم.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى