غير مصنف

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الأول لتطبيقات الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء بالغردقة

نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمرافتتح مساء اليوم ، اللواء أحمد مرزوق السكرتير العام المساعد للمحافظة وبحضور العقيد محمد عبد الحكيم نائب المستشار العسكري لمحافظة البحر الأحمر فعاليات المؤتمر الدولي الأول لتطبيقات الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء والذي يقام في مدينة الغردقة تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظة البحر الأحمر في الفترة من ٨ إلي ١١ ديسمبر بمشاركة 150 متخصص من مصر، و 12 متخصص من الدول العربية و الأجنبية.

في مستهل افتتاح المؤتمر رحب اللواء مرزوق بالحضور مؤكدا على أن الهيئة القومية للاستشعار عن بعد تعد من أهم الهيئات الوطنية في مصر حيث تعد عاملاً اساسياً في تنفيذ المشروعات القومية للدولة.

وأشار السكرتير المساعد أن القيادة السياسية تؤمن بأهمية التخطيط العلمي ودور الهيئة القومية ، لخدمة أغراض التنمية المستدامه ومواكبة توجهات الدولة مع التطور العالمي في التحول الرقمي والمشروعات ذات العائد الاقتصادي والمرود التنموي ، متمنياً للجميع تنفيذ الأهداف المرجوة من المؤتمر.

يترأس المؤتمر الاستاذ الدكتور محمد بيومى زهران ، رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ومقرر المؤتمر الاستاذ الدكتور غادة عطا يوسف نائب رئيس الهيئة لشئون ريادة الأعمال وخدمة المجتمع

يأتى المؤتمر بدعم ورعاية وزارة البحث العلمى وأكاديمية البحث العلمي وجامعة الصداقة الروسية والجمعية الجغرافية السعودية حيث يشارك بالمؤتمر لفيف من دول العالم منهم وفد روسيا وايطاليا والصين وامريكا وتركيا والمانيا وتونس ودولة الامارات والجزائر .

يهدف المؤتمر لنشر أحدث الافكار والأبحاث والتقنيات الحديثة ، وتبادل الأفكار والرؤى فى مجال الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء والتى سوف تسهم فى تطوير علوم الفضاء والاستشعار عن بعد .

يشهد المؤتمر عدة جلسات بمشاركة وزير التعليم العالى والبحث العلمى عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، ومن المقرر أن يتناول المؤتمر عدة محاور منها ، إدارة الموارد المائية ، والتنمية الزراعية ، والسكان ، والتخطيط العمرانى ، والجيولوجيا ، والثروة التعدينية ، والموارد الأرضية، وتوثيق التراث الحضارى ، واستخدام تطبيقات وتقنيات الذكاء الاصطناعى ، والتصوير الجوى ، وتحليل البيانات والصور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى