محافظات

توافد المواطنين على الحديقة العامة بميدان الثقافة في سوهاج

شهدت الحدائق والمتنزهات اليوم توافد كبيراً من مواطنين محافظة سوهاج ، وتحديداً بحديقة الثقافة العامة الذي افتتحها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اقترابا مع حلول عيد الفطر المبارك.

احتفال مواطنين محافظة سوهاج بعيد الفطر المبارك:

وحرص العديد من المحتفلين على التقاط الصور التذكارية داخل الحديقة من الكبار والصغار مع إطلاق الصبية والشباب الألعاب النارية المختلفة في الهواء، ولعب الكورة وتناول الأطعمة والمشروبات الساخنة من داخل الكافتيريا بالحديقة.

الحديقة العامة بميدان الثقافة بسوهاج:

وفي سياق متصل افتتح اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الحديقة العامة بميدان الثقافة عقب انتهاء أعمال التطوير بها، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير منطقة الثقافة، والتوسع في إنشاء الحدائق العامة، وزيادة المساحات الخضراء؛ لتكون متنفس لأهالي سوهاج، ويأتي ذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، واحتفالات عيد سوهاج القومي في العاشر من أبريل .

تطوير الحديقة العامة بميدان الثقافة بسوهاج:

وتفقد محافظ سوهاج الحديقة وأعمال التطوير التي تمت بها والتى شملت ” تركيب أعمدة إنارة، وإنشاء كافتيريا لخدمة المواطنين المترددين على الحديقة، وتركيب الكراسي الرخامية لانتظار المواطنين، وإنشاء ساحة لانتظار السيارات، وبرجولات للحماية من أشعة الشمس”.

ودعا محافظ سوهاج المواطنين للاستمتاع بالحديقة وما تم بها من تطوير والحفاظ على ما تحقق من انجاز ، موجهاً مسئولى حي شرق سوهاج بالمتابعة المستمرة للحديقة على مدار اليوم، واجراء الصيانة الدورية لها حفاظا على ما تم انجازه، وكذا توفير المأكولات والمشروبات بأسعار مناسبة للمترددين على الحديقة.

مساحة حديقة ميدان الثقافة بسوهاج:

ومن جانبها أوضحت الدكتورة إيناس محمد مستشار المحافظة للتشجير والتجميل أن الحديقة تقع على مساحة 4100 متر مربع، مشيرة إلى أن أعمال تطوير الحديقة شملت أيضا ” تركيب سور حديدي بطول 140 متر من الجهة الأمامية للحديقة، وإنشاء سور مباني من الجهة الخلفية لتأمين الحديقة، وتم تجليد الأعمدة بحجر المايكا ابيض كرارة، وتركيب حجر فرعوني للجلسات، وأعمال الحجر الحراري والرخام والانترلوك، واعمده التجميل والإنارة من جلوبات واسبوتات، مشيرة إلى انشاء برجولتين علي مساحة 200 متر مربع، بالاضافة إلى تطوير 4 برجولات و13 مظلة شاملة المقاعد، وعدد 27 مقعد منفصل وبوفية مفتوح، وجرين وول، ومسطح اخضر علي مساحة 200 متر مربع، وغيرها من الأشجار والزهور ونباتات الزينة، وأعمال اللاندسكيب” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى